أخبار محليةمحلياتمميز

القاضي الشرعي الأول بدمشق يدعو إلى التماس هلال شهر رمضان مساء الأحد

دعا القاضي الشرعي الأول بدمشق، محمود المعراوي، المواطنين إلى التماس هلال شهر رمضان عند غروب يوم الأحد الواقع في ٢٩ من شعبان ١٤٤٠ هجري الموافق لـ ٥ أيار ٢٠١٩ ميلادي .

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة العدل، طلب القاضي الشرعي الأول “من كل من يرى هلال شهر رمضان مراجعة أقرب محكمة شرعية لأداء الشهادة فيها، علما أنه فرض كفاية على المسلمين” .

وأشار القاضي إلى أن “المحاكم الشرعية ستفتح أبوابها حتى ساعة متأخرة من الليل، لتلقي ما يرد إليها في هذا الشأن، ولإعلامها هاتفياً، ليصار إلى تعميم الإثبات من قبل المحكمة الشرعية بدمشق دون غيرها “.

وبيّنت الوزارة أن “السادة قضاة الشرع في مراكز المحافظات، سيداومون في مراكز عملهم في الموعد المذكور، للاتصال بالقاضي الشرعي الأول عند تلقي الشهادة بالإثبات ليصار إلى إثبات شهر رمضان المبارك من المحكمة الشرعية بدمشق “.

وأوردت الوزارة أرقام الهواتف التي يمكن للمواطنين الاتصال بها، وهي( ٢٢١٣٤٥٢_ ٢٢٦١٦١١ _ ٢٢٦١٦١٢)، والفاكس رقم ٢٢٦١٦١٣.

يذكر أن رئاسة مجلس الوزراء أصدرت قراراً حددت بموجبه ساعات الدوام اليومي الفعلية خلال شهر رمضان، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة عشرة ظهراً، بالنسبة للوزارات والإدارات وسائر الجهات العامة الأخرى .

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)