أخبار سورياالأخبارمميز

خريطة ريف حلب الشمالي : الجيش السوري يطرد ميليشيات تركية حاولت دخول 3 قرى



تابعنا عبر

أفاد موقع “الوطن أون لاين” أن الجيش السوري أرغم فصائل مسلحة “توالي أنقرة” على الانسحاب من ٣ قرى دخلتها في ريف حلب الشمالي بهدف القتال مع الوحدات الكردية.

ونقل الموقع عن مصادر محلية في مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي تأكيدها أن وحدات من الجيش السوري استهدفت برمايات مدفعية وصاروخية مناطق تسللت إليها فصائل تنتمي لـ”الجيش الوطني”، التابع لما يسمى “الحكومة المؤقتة” المدعومة من تركيا، في قرى مرعناز والمالكية وشوارغة الارز بالإضافة إلى كثافة الألغام فيها واستخدام سلاح القنص، مما أرغم المجموعات المتقدمة على الانسحاب منها ليلا بعد وقوع إصابات في صفوفهم.

وقالت مصادر “الوطن”، إن “الميليشيات عمدت وبإسناد ناري من الجيش التركي إلى اقتحام قرى مرعناز والمالكية وشوارغة الارز الواقعة قرب الطريق الواصل بين إعزاز وعفرين اللتين تحتلهما تركيا، وذلك بعد إزالة السواتر الترابية في خطوط التماس التي تفصل مناطق هيمنتها عن مناطق سيطرة الجيش السوري ومناطق تواجد وحدات “حماية الشعب”، ذات الأغلبية الكردية”.

وبحسب المصدر نفسه فإن “العملية العسكرية جاءت ردا على مقتل ضابط تركي وجرح آخر في منطقة عفرين خلال هجوم شنته الوحدات على موقع للجيش التركي”.

من جهته أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، اليوم الأحد، أن ممثلي تركيا وروسيا ناقشوا الوضع في تل رفعت السوري.

وقال أقطاي على هواء قناة “كانال 7”: “يناقش ممثلو روسيا وتركيا الوضع في تل رفعت السوري. ونحن سنواصل عملياتنا لإزالة التهديدات على حدودنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)