عالم الفن

مسلسل فكرة بمليون جنيه الموعد والقنوات الناقلة خلال شهر رمضان 2019



تابعنا عبر

بدأت بعض المحطات العربية بعرض مسلسلات رمضان 2019 قبل يومين من بدء الشهر الفضيل ومن ضمن هذه المسلسلات مسلسل فكرة بمليون جنيه حيث تم عرض الحلقة الأولى على قناة MBC مصر.

أثارت الحلقة الأولة من المسلسل انتقاد البعض وخاصة ان بعض المشاهد التي عرضت فيها مستوحاة من مواقع السوشل ميديا والفيسبوك .

وعن مقلب زجاجة المياه والعملة المعدنية، حيث بدأت الحلقة الأولى بمشهد بين الفنان صلاخ عبدالله والفنانة صابرين داخل المطبخ.

وقررت الفنانة صابرين ممازحة زوجه من خلال مقلب زجاجة المياه والعملة المعدنية، حيث أوهمت صلاح عبدالله (زوجها) أنها ادخلت العملة المعدنية داخل الزجاجة بحركات سحرية، وعند محاولة صلاح التأكد من الخدعة ضغطت صابرين على زجاجة المياه لتخرج المياه في وجهه.

من ضمن المواقف أيضًا التي اقتبسها صناع العمل من “السوشيال ميديا” كان الحديث حول نتيجة الثانوية العامة وظهور الأم “حنان سليمان” وهي تعاتب ابنها الذي حصل على مجموع أقل من ابن خالته، في إشارة إلى حالة المقارنة الدائمة بين أبناء الأخوة، والتي ظهرت بسببها العديد من النكات.

بالإضافة إلى ذلك، تضمنت الحلقة موقفًا أخر مقتبس من “الكوميكس” عن “الدايت” عند الفتيات، وكيف تتغير الفتاة بمجرد أن تسمع من شخص أخر أنها فقدت وزنها، وهو المشهد الذي كان بين علي ربيع وسهر الصايغ التي جسدت دور شقيقته، حيث أقنعها أن يأخذ منها مبلغًا ماليًا بمجرد أن قال لها إنها باتت أنحف كثيرًا، كما ذكرت سهر فيه واحد من أكثر الإفيهات تقليدية وتداولًا بكثرة “أول ما تحس إنها ضاقت اعرف انك تخنت”.

حالة النوستالجيا التي عادة ينبهر بها الجمهور، كانت حاضرة أيضًا بغناء صابرين أغنيتها الشهيرة “أنا الفرخة” مع أبنائها بالعمل، مع تأدية بعض الحركات التي تميزت بها الأغنية وقت عرضها منذ سنوات طويلة.

موعد عرض مسلسل فكرة بمليون جنيه MBC مصر :

تردد قناة MBC مصر 1 ومصر 2 :

على النايل سات
معدل الترميز 27500 التردد على النايل سات 12015 V رأسي معامل تصحيح الخطأ 5/6.
العرب سات
معدل الترميز 27500 التردد على العرب سات 11823 V رأسي معامل تصحيح الخطأ 5/6.

أبطال المسلسل :

يشارك الفنان علي ربيع البطولة في المسلسل عدد من نجوم الشاشة المصرية ومنهم ” صلاح عبدالله، صابرين، مايان السيد، كريم عفيفي، ولاء الشريف، إبرام سمير”، والمسلسل من تأليف إياد إبراهيم وشريف يسري، ومن إنتاج سيدرز آرت برودكشن، وإخراج وائل إحسان.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)