صحةمجتمع

5 مشروبات رمضانية تساعد في حرق الدهون.. تعرفوا إليها



تابعنا عبر

مع دخولنا شهر رمضان المبارك فلابدّ أن نعلم أنّ الصيام وحده غير كاف على القضاء على الدهون المتراكمة بسبب بعص العادات السلبية،وإليكم مشروبات رمضانية تساعد في حرق الدهون.

من المهم اللجوء الى العادات الصحية و الاستعانة بمشروبات طبيعية تزيد من معدل حرق الدهون وتذيب الشحوم في الجسم ليكون صيامنا صحياً ومتطابقاً مع الحكمة من الصيام .

بدايةً من المهم الابتعاد عن المشروبات الغازية و التخفيف من السكريات والدسم عند الإفطار والتعويض عنها بمشروبات صحية وطبيعية وهي كالتالي :

مشروبات رمضانية تساعد في حرق الدهون :

1- عصير الحامض :
إن تناول عصير الحامض وقشره يساعد تحسين النظام الغذائي و تأثيره قوي على الجهاز الهضمي والكبد ليعمل بشكل أفضل لذا فهو أفضل وسيلة لإنقاص الوزن و يبقي الجسم دون سموم

2- الشاي الأخضر :
تعمل المركبات النشطة في الشاي الأخضر على تكسير الدهون في الخلية الدهنية ونقلها لمحرى الدم لتتم عملية الحرق ، كما أن للشاي الأخضر أثره على بعض الهرمونات الحارقة للدهون .

3- الزنجبيل :
يساعد الزنجبيل بشكل كبير على إذابة الدهون المتراكمة بحال استخدمه الفرد بطريقة فعالة حيث أن تناوله بعد وجبة الطعام مباشرة مع ماء ساخن يمنع تراكم الدهون .

4- عصير البقدونس :
تكمن فعالية مياه البقدونس في أنه يذيب الدهون المتراكمة ما يساعد على انقاص الوزن وتناوله على الريق يقلل الشهية للطعام .

5- عصير أناناس مشروبات رمضانية :
يمنح الأناناس شعوراً سريعاً بالشبع ما يجعل من المهم ادخاله في وجبات الطعام كما أن تناوله يحد من تناول الحلويات والسكر الصناعي بفضل حلاوته الطبيعية .

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)