الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة ريف حماة : الجيش السوري يكسر الدفاعات الأولى للمسلحين ويسيطر على قرى جديدة

انطلقت صباح اليوم الاثنين 6 أيار، عملية عسكرية للجيش السوري في ريف حماة الشمالي بعد كثرة الخروقات للمجموعات الإرهابية في المنطقة، وإليكم خريطة ريف حماة .

خريطة ريف حماة الشمالي :

بدأت وحدات الجيش العربي السوري عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي الغربي انطلاقاً من مواقعها في بلدة المغير وتل بريديج واتجهت شمالاً لتسيطر على قرى البانة والجنابرة ومزارع الراضي وتل عثمان.

وذكر مصدر ميداني لموقع ترندينغ أن وحدات الجيش بعد تمهيد مدفعي صاروخي وبإسناد من الطيران الحربي السوري والروسي، تقدمت وحدات الاقتحام بعملية تميزت بالسرعة والدقة وفرضت سيطرتها على البلدات المذكورة، بعد القضاء على اخر تجمعات تنظيم هئية تحرير الشام ” جبهة النصرة”.

ويعد تل عثمان تل استراتيجي كونه يشرف على بلدة كفرنبودة الواقعة تحت سيطرة هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” فرع تنظيم القاعدة المحظورة في روسيا.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن القضاء على العديد من الإرهابيين ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة بينما تقوم وحدات الهندسة بتفكيك الإلغام وإزالة المفخخات التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن الفصائل المسلحة المتواجدة في جنوب مدينة إدلب وتحديداً عند منطقة خفض التصعيد “المنطقة منزوعة السلاح” تستعد لشن هجوم واسع على مواقع الجيش السوري في مدينة حماه.

وكشف مركز المصالحة في قاعد حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية أن الفصائل المسلحة تواصل قصفها للقرى والبلدات الأمنة في ريف حماه الشمالي انطلاقاً من مواقعها جنوب مدينة إدلب عند منطقة خفض التصعيد.

ومن الجدير بالذكر ان العملية العسكرية للجيش السوري جاءت بعد فشل المفاوضات بين تركيا والمجموعات الإرهابية لاخلاء المنطقة منزوعة السلاح، حيث قدمت أنقرة نفسها كضامن للمجموعات الإرهابية المسلحة بموجب اتفاق سوتشي الذي جرى توقيعه بين أردوغان وبتوين في شهر أيلول الفائت.

الجدير بالذكر ان وحدات الجيش المرابطة في المناطق المسيطر عليها حديثا أحبطت هجوما للمجموعات الإرهابية مساء اليوم وكبدت المهاجمين خسائر بالأرواح والعتاد دون تغيير بخارطة السيطرة.

ولمشاهدة خريطة ريف حماة والمناطق المحررة حديثاً بدقة عالية اضغط هنا .

ولتحميل الخريطة بدقة عالية أيضاً عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

المصدر: موقع ترندينغ

 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)