الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة الوضع الميداني في ريف حماة الشمالي بعد سيطرة الجيش السوري على مناطق جديدة



تابعنا عبر

سيطرت وحدات الجيش السوري في ريف حماة الشمالي على قرى وبلدات جديدة بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة”سابقاً وأحرزت تقدم نوعي لليوم السابع منذ انطلاق العملية العسكرية.

خريطة ريف حماة الشمالي

ذكر مصدر ميداني لموقع ترندينغ أن وحدات الجيش السوري سيطرت على قرى التوبة والشيخ إدريس 5 كم غرب بلدة كفرنبودة، كما سيطرت على باب الطاقة وقرية الحمرا  4 كم شمال قلعة المضيق والمطار الشراعي الزراعي لبلدة الشريعة.

وحررت وحدات الجيش القرى والبلدات المذكورة يوم أمس الثلاثاء بعد تمهيد من راجمات الصواريخ والطيران الحربي السوري والروسي،بعدها لللتقدم وحدات المشاة بعملية خاطفة وسريعة واقتحمت البلدات وفرضت السيطرة عليها .

وسارعت وحدات الهندسة والتمشيط على الفور بإزالة مخلفات التنظيمات من الإرهابية من العبوات الناسفة والألغام في الطرق والمزارع تمهيداً لعودة السكان إليها بعد انتهاء العمليات القتالية.

وأحبطت وحدات الجيش يوم الاثنين هجوم على بلدة الحماميات والجبين وأوقعت في صفوف المهاجمين خسارة فادحة بالعتاد والأرواح .

كما نفذت وحدات المدفعية ضربات مركزة وصاروخية طالت تجمعات وتحصينات إرهابيي “جبهة النصرة” في قريتي جسر بيت الراس والحويز بريف حماة الشمالي الغربي ما أدى إلى تدمير أوكار لهم وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم.

وفي ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الغربي دمرت وحدات الجيش بضربات مركزة ومكثفة عتادا وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” في جسر الشغور وجبل شحشبو وحيش وخان شيخون والهبيط.

الجدير بالذكر أن الجيش السوري بدأ حملة عسكرية في ريف حماة الشمالي ضد المجموعات الإرهابية المنتشرة في المنطقة وذلك بسبب خروقاتها المتكررة واستهداف المدنيين.

ونجحت وحدات الجيش السوري منذ بدء العملية العسكرية بتحرير بلدة كفرنبودة وحرماس وأرض غبيرة والبانة والجنابرة ومزارع الراضي وتل عثمان، من مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” وحلفائه، بعد ساعات من بدء عمليات اقتحامها.

ولمشاهدة خريطة ريف حماة والمناطق المحررة حديثاً بدقة عالية اضغط هنا .

ولتحميل الخريطة بدقة عالية أيضاً عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

اقرأ المزيد : الجيش السوري يحرر بلدة الحويز في سهل الغاب ..خريطة .

المصدر: موقع ترندينغ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)