أخبار التقنيةالعالم الرقمي

مؤسس تطبيق تليغرام يحذر من خطر جديد في برنامج واتساب



تابعنا عبر

حذر بافل دوروف مؤسس موقع الدردشة السريعة والرسائل الفورية تليغرام من خطر جديد عبارة عن ثغرة أمنية جديدة في برنامج واتساب .

وقال دوروف ” ان تطبيق واتس اب يوجد به الكثير من المشاكل والثغرات الأمنية  والتي تؤدي لفضح ونشر بيانات الشخصية لمستخدمي التطبيق.

وذكر ان بيانات المستخدمين في تطبيق واتس اب غير محمية ويمكن للوصول اليها واختراقها بسهولة مما يعرض المستخدمين للقلق.

وأضاف انه في كل مرة تظهر ثغرة أمنية جديدة في برنامج واتساب ليسارع القائمون على البرنامج بإصلاحها الى ان تظهر ثغرة آخرى .

ونوه ان كثرة الثغرات في التطبيق تدل على عيوب في خوارزمية التطبيق التي يعمل عليها نظام واتسأب وانها تركت عمدا من قبل مطوري البرنامج.

وقال دوروف بأن برنامج واتسآب لا يقوم فقط بنشر مصدر الكود التابع للتطبيق فحسب، كما يفعل العديد من المطورين بما في ذلك “تلغرام”، وإنما يخلط ملفات الخدمة حتى لا يتمكن الأشخاص من معرفة ما يوجد بعيدا.

وأشار الى ان الشركة المالكة لتطبيق وأتس أب يفتعل هذه الثغرات قصداً بناء على طلب من الأجهزة الأمنية الأمريكية الخاصة .

إقرأ المزيد: هذا ما يتوجب عليه فعله بعد اختراق تطبيق واتسأب من قبل “إسرائيل”.

وعن تطبيق تليغرام الخاص به قال دوروف: ” أن أنه في غضون 6 سنوات لم تدل تليغرام لطرف ثالث عن داته واحدة من المعلومات، بينما قام كل من فيسبوك و برنامج واتساب بمشاركة المعلومات مع كل من يدعي أنه يعمل لصالح الحكومة.

إقرأ المزيد: تحميل تطبيق واتسأب أحدث إصدار مجانا “النسخة الأصلية”..واتسآب لجميع الأجهزة .

المصدر: موقع ترندينغ

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى