صحةمجتمع

الوقاية من الامراض الخطيرة تجدونها في فوائد البصل والثوم

تحدثت العديد من الدراسات عن كيفية الوقاية من الامراض عبر فوائد الثوم والبصل و أحدثها دراسة نشرتها مجلة علم الأورام الوراثية حول تجربة طبقها علماء صينيون تخص اذا ماكان الثوم والبصل يقيان من مرض سرطان القولون .

حيث طُبقت التجربة بمقارنة 833 شخصاً من شمال شرق الصين يعانون من سرطان القولون و المستقيم مع 833 شخصاً لايعانون السرطان .

وكانت النتيجة بأنه كلما زادت كمية استهلاك الثوم كانت الحماية أفضل حيث رأى العلماء أن البالغين الذين استهلكوا النباتات المتنوعة من عائلة الأليسيوم و أهمها ” البصل و الثوم ” انخفض خطر اصابتهم بسرطان القولون الى 79% مقارنة ممن استهلكوا كميات أقل وهذه النسب سجلت لدى كل من الرجال و النساء .

كما وجد باحثون أن استهلاك الثوم و البصل يقلل مخاطر حدوث البوليبات في القولون وهي عبارة عن أورام حميدة قد تتطور الى سرطان عندما تصبح ما يسمى ” ورم غدي ” .

والخلاصة التي توصل اليها الباحثون  عن كيفية الوقاية من الامراض الخطيرة هي أن فائدة هذه الأصناف تأتي من كيفية إعداد الأطعمة و المغذيات التي تحتويها .

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)