صحةمجتمع

3 حبات من التمر يومياً ستعكس لكم فوائد صحية مذهلة على الجسم



تابعنا عبر

من المهم أن يتواجد التمر يومياً على موائدنا لما يحتويه التمر من عناصر غذائية هامة جداً للجسم و للصحة والنمو حيث تتركز فوائده وفق الآتي :

فوائد التمر

1- يساعد على فقدان الوزن:
يوفر تناول 3 حبات من التمر شعورا بالشبع لفترة طويلة مايساعد في تخفيف الوزن .
كما أن احتواء التمر على عناصر مضادة للأكسدة كالأنثوسيانين و الفينوليك و الكاروتينات تزيد الأيض و تسهل الهضم وتطرح من الجسم السموم ما يساهم يفقدان الوزن .

2- يساعد في تجنب أمراض القلب :
تقلل التمور من مستويات الدهون الثلاثية كما تقلل من الإجهاد التأكسدي والذين يعتبران من عوامل خطر الاصابة بأمراض القلب و تصلب الشرايين .
وباعتبار أن التمر مصدر غني بالبوتاسيوم فهو يساعد بخفض ضغط الدم ويقلل خطر الاصابة بالسكتة الدماغية و الأمراض القلبية الأخرى.

3- تحسين صحة العظام :
وفق ما أكده أطباء وخبراء تغذية فإن التمر يحتوي على البورون وهي مادة تعزز صحة العظام وتساعد في امتصاص المعادن كالفوسفور و البوتاسيوم و الكالسيوم و المغنيسيوم التي تقوي العظام و تحارب هشاشة العظام .

4- تساعد على محاربة الاكتئاب و الاجهاد :
ان احتواء التـمر على فيتامين ” B6 ” والذي يساعد على إفراز السيروتونين ” هرمون السعادة” و النورادرينالين ، يحسن صحة الدماغ ، حيث يرتبط انخفاض مستويات هذا الفيتامين بالشعور بالاكتئاب و اعتداله في الجسم يحسن أداء الفرد ذهنياً و جسدياً.

5- تحسين صحة جهاز الهضم:
غنى التـمر بالألياف يجعله عنصر رئيسي في نظامنا الغذائي الصحي ، فالألياف تمنع الأمساك وتنشط حركة الأمعاء .
وبناء على الدراسات فقد أكدت نتائجها أن الأفراد الذين يتناولون التـمر بانتظام يتمتعون بجهاز هضمي أفضل من الذين لا يتناولوه.

6- يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون :
يقوم التـمر بحماية جهازنا الهضمي و الأمعاء من البكتيريا الضارة ما يقلل خطر انتشارها في القولون .
فالأشخاص الذين يتناولون التمور بانتظام يزيد لديهم نمو النوع الجيد من البكتيريا التي تحمي من نمو الخلايا السرطانية في القولون.

7- يزيد من الطاقة :
توفر التمور دفعة دائمة من الطاقة بفضل احتوائها على السكريات كالفركتوز و الجلوكوز اضافة لاحتوائها على الألياف و البوتاسيوم و المغنيسيوم و الفيتامينات و المواد المضادة للأكسدة .

8- يخفف أعراض الحساسية الموسمية:
للتمورأثر فعال وايجابي بالتخفيف من التهاب الأنف التحسسي الموسمي كما تقلل من علامات الالتهاب لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي .

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)