أخبار سورياالأخبارمميز

الجيش السوري يواصل استهداف “النصرة” في كفرنبودة ومحطة الزارة تتعرض لاعتداء

تعرضت محطة الزارة بريف حمص لاعتداء إرهابي بواسطة طائرة بدون طيار “محملة بالقنابل” ارسلتها الجماعات الإرهابية ،فيما يواصل الجيش السوري في محور ريف حماة استهداف هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” الإرهابية.

وفي التفاصل ذكرت محطة “شام اف ام” المحلية ان الجماعات الإرهابية المسلحة اعتدت على محطة الزارة لتوليد الكهرباء بطائرة مسيرة محملة بالقنابل مما تسبب بأضرار كبيرة في المحطة.

وفي محور ريف حماة الشمالي أخلت وحدات الجيش السوري امس الأربعاء 22 أيار بلدة كفر نبودة بعد عدة هجمات انتحارية إرهابية من قبل هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” سابقاً عبر استخدامهم العربات المفخخة والانتحارين وارهابين من جنسيات غربية مجهزة باحدث الأسلحة والمعدات وتموضعت القوات مؤقتاً في محيط البلدة تمهيداً لاستعادتها لاحقاً.

كما دمرت وحدات الجيش السوري عربة bmp مفخخة للنصرة حاولت احداث خرق بين صفوف الوحدات المدافعة عن البلدة .

وشارك الطيران الحربي في استهداف تجمعات واليات الجماعات المسلحة الإرهابية التي دخلت البلدة واوقعت في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى.

وأعلن المرصد المعارض عن مقتل 17 إرهابي بكمين محكم عبر حقل الغام وضعتها وحدات الهندسة السورية في محيط البلدة منعاً لتسلل الإرهابيين.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الجيش السوري قضى على 150 مسلحا خلال صده لهجوم شنته جبهة النصرة على بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي.

وذكرت ان وحدات الجيش تمكنت من تدمير عدد من الدبابات والمصفحات المهاجمة وسيارات رباعية الدفع مساء أمس الثلاثاء 21 أيار.

ويعتبر هجوم اليوم هو الثاني بعد أحباط الجيش الهجوم الأول مساء أمس الثلاثاء على البلدة حيث تمكنت وحدات الجيش من صد الهجوم الأول وتفجير عربة مفخخة يقودها ارهابي من المالديف وقتل عشرات الإرهابين الذين استخدمو الدرجات الجبلية في الهجوم.

الجدير بالذكر أن الجيش السوري بدأ عملية عسكرية في السادس من أيار تهدف الى طرد الجماعات الإرهابية الرافضة لاتفاق سوتشي من المنطقة العازلة” المنزوعة السلاح” التي كانت تستخدمها لقصف قرى وبلدات ريف حماة الشمالي.

ونجح في استعادة العشرات من القرى والبلدات والتلال أهم (قلعة المضيق والشريعة والجنابرة والهواش والشريعة والحويز والتوبة والشيخ ادريس.

المصدر: موقع ترندينغ

 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)