أخبار اللاجئينالأخبارمميز

منحة دراسية للطلاب السوريين في الجامعات التركية..إليكم الشروط



تابعنا عبر

أطلقت منظمة “سبارك” منحة لطلبة المرحلة الجامعية من السوريين المقيمين في تركيا للعام الدراسي القادم 2019- 2020.

وتشمل شروط التقدم إلى المنحة، أن يكون “المتقدم سورياً أو سورياً فلسطينياً عمره بين 18 و24 سنة، وأن يكون متماً للمرحلة الثانوية بنجاح، وتنتهي فترة التسجيل في تركيا في 30 من أيار 2019”.

وبيّن الموقع أن المنحة ستمنح الطلاب المقبولين في جامعة غازي عنتاب، أو مصطفى كمال في هاتاي، أو جامعة حران في ولاية أورفا، أو جامعة مرسين، أو جامعة كلّس، أو العثمانية”.

ويجب على الطلاب السوريين الراغبين بالتسجيل “الدخول إلى مركز تسجيل الطلبات في موقع “سبارك” ثم الضغط على “قدم طلبك الآن”، ثم الدخول إلى البريد الإلكتروني الذي وصل إليه رابط الدخول واسم المستخدم وكلمة السر”.

وتصل مدة المنحة إلى “سنة واحدة تغطي نفقات التعليم والتسجيل في الجامعة بالإضافة إلى المواصلات والمواد الدراسية مع راتب شهري يقدم للطالب”.

الجدير بالذكر أن “سبارك” منظمة تنموية مستقلّة غير ربحية لديها 80 موظفًا يعملون في 13 دولة، أُسست عام 1994 وتنشط منذ حوالي 20 عاماً في مناطق ما بعد الأزمات في أوروبا الشرقية، وإفريقيا، والشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)