أخبار محليةمحليات

إليكم درجات الحرارة الآن ومتى تنخفض الكتلة الهوائية الحارة

تأثرت سوريا بكتلة هوائية حارة هي الثانية من نوعها خلال الشهر الحالي،ونستعرض لكم حالة الطقس ومتى تنخفض درجات الحرارة .

ذكرت مديرية الأرصاد الجوية ان سوريا تتأثر بمرتفع جويه شبه مداري متد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية حارة وجافة مضيفة ان الجو يكون شديد الحرارة وصحوا بشكل عام يتحول إلى غائم جزئيا خلال ساعات المساء والليل في بعض المناطق وسديميا مغبرا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأضافت الأرصاد الجوية الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط في المنطقة الشرقية والبادية مثيرة للغبار والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وعن يوم السبت قالت الارصاد الجوية في نشرتها ان “انخفاضا ملحوظا يطرأ على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية ويكون الجو حارا نسبيا بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام وحارا سديميا في المنطقة الشرقية “.

وكانت الأرصاد الجوية حذرت الاربعاء الماضي من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الذروة والظهيرة من الساعة الواحدة ولغاية الساعة الرابعة بعد الظهر يومي الخميس والجمعة ولاسيما الأطفال والمسنين والإكثار من شرب السوائل قدر الإمكان خلال ساعات الإفطار والانتباه أثناء استعمال المواد القابلة للاشتعال وعدم إشعال النيران في الغابات والأحراج بسبب تأثر البلاد بكتلة هوائية حارة.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المحافظات:

سيريانيوز

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)