الأخباررصد عسكريمميز

الجيش السوري يستعين بطائرة كا-28 لاستهداف مواقع “النصرة” في ريف حماة(فيديو)



تابعنا عبر

أظهر مقطع فيديو نشره ناشطون معارضون على مواقع التواصل الاجتماعي استخدام الجيش السوري طائرة كا-28 لقصف مواقع وتحصينات “جبهة النصرة” الإرهابية في ريف حماة الشمالي.

وبات معلوماً أنه من بين الطائرات التي جرى استخدامها من قبل الجيش السوري في المعارك الأخيرة ضد الإرهابيين في سوريا مروحيات روسية الصنع من طراز “كا-28”.

وتشير كل الدلائل إلى أن المروحيات استخدمت لقصف مواقع الإرهابيين، وقد تم استخدامها لنفس الغرض في أوقات سابقة أيضا.

ويبلغ وزن مروحية “كا-28” 12 طنًّا. ويمكن أن تصل سرعتها إلى 290 كيلومترا في الساعة. ويمكنها أن تحمل 6 قنابل تزن الواحدة منها 250 كيلوغراما.

وخصصت مروحية “كا-28” أصلا لمكافحة الغواصات، وتملك القوات البحرية السورية حاليًا 4 مروحيات من طراز “كا-28″، حسب إحدى وكالات الأنباء الروسية.

الجدير بالذكر ان الجيش السوري بدأ عملية عسكرية واسعة ضد الجماعات الإرهابية الرافضة لاتفاق سوتشي والتي تعمل على قصف قرى وبلدات ريف حماة الشمالي من مواقعها التي تتحصن بها في منطقة خفض التصعيد”المنطقة المنزوعة السلاح”.

إقرأ المزيد: بالأرقام ..هذه خسائر هيئة تحرير الشام “النصرة” في ريف حماة .

ونجح الجيش السوري خلال فترة قصيرة من تحرير والسيطرة على العديد من القرى والبلدات والتلال في ريف حماة الشمالي وريف ادلب الجنوبي الغربي .

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)