أخبار سورياالأخبارمميز

شاهد كيف طرد الجيش السوري هيئة تحرير الشام “النصرة” من كفرنبودة بـ15 دقيقة



تابعنا عبر

نشرت وكالة ” آنا نيوز Anna News” المرافقة لعمليات الجيش السوري عبر قناتها على موقع يوتيوب مقطع فيديو لمراحل استعادة السيطرة على كفرنبودة وطرد هيئة تحرير الشام منها في ريف حماة الشمالي .

وتظهر المشاهد استعدادات وتحضيرات الجيش السوري للهجوم المعاكس على بلدة كفرنبودة وعمليات الرصد للبلدةو تحركات النصرة بداخلها والتخطيط لبدء الاقتحام.

وبدأت وحدت الجيش التمهيد المدفعي الصاروخي عبر راجمات الصواريخ على تجمعات ميليشيا هيئة تحرير الشام المتواجدة داخل البلدة .

كما تظهر المشاهد العمليات الدقيقة لسلاح الطيران باستهداف التجمعات والاليات المدرعة للنصرة على اطراف وداخل البلدة وتدميرها .

وعند بدء الاقتحام لوحدات الجيش أرسلت النصرة سيارة مفخخة لاعاقة وحدات الاقتحام ، الا ان سلاح الـ م.د السوري دمرها قبل وصولها الى هدفها بصاروخ كونكورس في الدقيقة 11 من زمن الفيديو.

وبعد فترة قصيرة من الاقتحام دخلت الوحدات البلدة وفرضت السيطرة عليها يوم الأحد 26 أيار بعد طرد التنظيم الإرهابي منها الذي قتل منه العشرات فيما لاذ الباقي بالفرار الى القرى المجاورة.

خسائر هيئة تحرير الشام “النصرة” في معركة كفرنبودة

وبعد دخول البلدة تظهر اللقطات الاليات المدمرة للنصرة والسيارات المفخخة المدمرة وسيارات الدفع الرباعي والمصفحات والدرجات الجبلية التي تم استخدامها لاقتحام البلدة.

واعترفت تنسقيات الإرهابين بمقتل 16 إرهابي من ملييشيا “جيش العزة” في معارك كفرنبودة،فيما ذكرت مصادر معارضة ثانية  فقدان الاتصال بمجموعة من النصرة تقدر ب30 مقاتل داخل البلدة اثناء صدها لتقدم الجيش ليعرف بعدها ان المجموعة قتلت بالكامل.

وذكرت مصادر ميدانية سورية أسر عدد من مسلحي التنظيمات داخل البلدة لم يتمكنو من الفرار أثناء اقتحام قوات الجيش للبلدة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية ان الجيش العربي السوري قضى على 100 مسلح من تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي داخل بلدة كفر نبودة.

وبدأ الجيش السوري في السادس من أيار عملية عسكرية موسعة في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي لطرد الجماعات الإرهابية القابعة في المنطقة العازلة “المنطقة منزوعة السلاح” والتي كانت تستخدمها لقصف قرى وبلدات ريف حماة .

إقرأ المزيد : خريطة ريف حماة ..أحدث وضعية للسيطرة بعد تحرير بلدة كفرنبودة .

ونجح في مدة قصيرة من تحرير عشرات القرى والبلدات والتلال نذكر أهم ( قلعة المضيق والجنابرة والحواس وكفرنبودة والشريعة والحويز والشيخ ادريس والكركات.

المصدر: موقع ترندينغ

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ