أخبار العالمالأخبارمميز

محمود الهباش : الأقصى بأمس الحاجة لهبة وصرخة إسلامية مدوية

قال مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش إن المسجد الأقصى في أمس الحاجة لهبة وصرخة إسلامية مدوية يصل صداها إلى كافة أنحاء العالم لنجدته، وفك الحصار الخانق المفروض عليه.

وأضاف الهباش أن ما يتعرض له الحرم القدسي الشريف وكافة المقدسات في عموم فلسطين هو إرهاب دولة، وجريمة تعاقب عليها كافة القوانين والشرائع الدولية ومعاهدات الأمم المتحدة لا سيما معاهدات جنيف.

جاء ذلك خلال ندوة سياسية ودينية قدمها في مقر هيئة علماء السودان، ضمن فعاليات الموسم الثقافي الدعوي الثالث، والتي حملت عنوان “فلسطين بين تحديات الواقع واستراتيجية التحرير”، بالتعاون مع جامعة أم درمان الإسلامية، بحضور رئيس هيئة كبار العلماء في جمهورية السودان البروفيسور محمد عثمان صالح.

وأكد أن مدينة القدس هي العاصمة الروحية لكل العرب والمسلمين، ويجب عليهم النهوض بمسؤولياتهم نحوها ودعم صمود أهلها بكافة المجالات وبكل السبل.

ونوه إلى أن علماء الأمة يحملون في أعناقهم أمانة القدس ومقدساتها، وأن عليهم المحافظة عليها، فهم الوحيدون القادرون على إطلاق هذا النداء لما يقع عليهم من واجب نحو المقدسات، لا سيما قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين الشريفين، المسجد الأقصى المبارك.

كما بحث محمود الهباش مع المفكر الإسلامي ورئيس حزب الإصلاح غازي صلاح الدين عتباني، سبل دعم القضية الفلسطينية ومدينة القدس، من خلال توحيد الجهود نحو زيادة الوفود العربية والإسلامية التي تزور القدس وترابط في المسجد الأقصى.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)