أخبار التقنيةالعالم الرقمي

بعد ثغرة واتساب .. هلا خصوصية ورسائل المستخدمين فعلا آمنة؟



تابعنا عبر

حالة من الهلع والخوف أصابت مستخدمي برنامج الدردشة الفورية والرسائل الأشهر واتساب بعد اكتشاف ثغرة في التطبيق منذ قرابة الأسبوع .

الثغرة التي أصابت مستخدمي واتساب بالقلق هي عبارة عن برنامج تجسس تثبت في هواتف مستخدمي البرنامج عبر اجراء اتصال عبر التطبيق .

ويتم تثبيت البرنامج التجسسي من المقرصنين بعد اجراء الاتصال ويعمل في خلفيه الهاتف دون ان يعلم المستخدم انه قيد العمل على هاتفه.

وعند سؤال المستخدمين عن مدى التشفير والخصوصية في التطبيق لرسائلهم، وهل الرسائل والصور التي يتبادلونها بين اصدقائهم آمنة؟

موقع “تيك رادار” للتكنلوجيا وأمن المعلومات أجاب عن هذا التساؤل، بأن خدمة التشفير الموجودة في تطبيق واتس اب تعمل على تشفير كل رسالة وكل صورة وكل مقطع صوتي يرسلها المستخدم الى آخر.

وأضاف ان ميزة التشفير تعمل على حجب اي شخص من قراءة وسماع اي رسالة بين شخصين باستثناء المرسل والمستلم فقط.

وأوضح قائلا: “على الرغم من ذلك، فإن هذا التشفير لا يعني شيئا، في حال كان التطبيق معرضا للاختراق أو به ثغرة أمنية، يتم استغلالها، مثل ما حدث الأسبوع الماضي”.

وأشار المصدر إلى أن وجود ثغرة أمنية بأي تطبيق يعني أن كل البيانات ستصبح مفتوحة ومعرضة للاختراق، مضيفا: “من الصعب جدا إعطاء ضمانات مؤكدة مفادها أن التطبيق آمن بشكل كامل”.

إقرأ المزيد : برنامج واتس اب يختبر ميزة جديدة ستزعج المستخدمين ..تعرف عليها بالصور

الجدير بالذكر ان شركة واتساب المملوكة لفيسبوك نصحت المستخدمين بتحديث التطبيق من المتجر الرسمي قوقل بلاي لتفادي اي محاولة تجسس عليهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)