أخبار سورياالأخبارمميز

الجيش السوري يفشل محاولة تسلل على الحويز وتركيا تنقل قوات “كوماندوز” إلى الحدود

أحبط الجيش السوري محاولة تسلل مجموعة من مسلحي هيئة تحرير الشام ” جبهة النصرة” الإرهابية على بلدة الحويز في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي .

ورصدت وحدات الجيش تسلل مجموعة من “جبهة النصرة” الإرهابية يتقدمها انتحاري بعربة مفخخة، حيث تعاملت معه وحدة الرصد للجيش بصاروخ م.د أدى الى تدمير العربة المفخخة ومقتل الانتحاري و المجموعة خلفها في محيط بلدة الحويز بريف حماة الشمالي.

خريطة ريف حماة الشمالي | موقع ترندينغ

ودمر سلاح المدفعية وراجمات الصواريخ صباح اليوم تجمعات ومقرات هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” في محيط قرى الحويجة وشهرناز والعنكاوي وأسفر الأستهداف عن تدمير عدة آليات وعتاد للإرهابيين والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين بحسب وكالة سانا .

وقضت وحدات من الجيش السوري أمس برمايات مركزة على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” ودمرت آليات وأوكارا لهم في أطراف الهبيط وكرسعة وترملا وسرجة وفي اطراف معرة النعمان وحرش عابدين وأريحا بريف إدلب الجنوبي.

وفي مساء اليوم عادت التنظيمات الارهابية للاعتداء على بلدة قمحانة للمرة الثالثة خلال أسبوع واقتصرت الأضرار على الماديات .

وبحسب وكالة “الأناضول” أرسلت تركيا صباح اليوم تعزيزات عسكرية مكونة من قوات خاصة “كوماندوز” الى الحدود مع سورية .

وأشارت الى ان تركيا نقلت قوات الكوماندوز من مناطق مختلفة من تركيا عبر 50 مدرعة ومصفحة الى ولاية هاتاي الحدودية مع سورية.

وذكرت مصادر عسكرية، للأناضول، أن التعزيزات جاءت بهدف توزيعها على الوحدات المتمركزة في الحدود مع سوريا.

المصدر: وكالات

 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)