أخبار التقنيةالعالم الرقمي

موقع يوتيوب يصدر إعلاناً هاماً بشأن رفع الفيديوهات على المنصة



تابعنا عبر

أعلن موقع يوتيوب أكبر منصة لتداول مقاطع الفيديو في العالم، أنه سيقوم بمنع مقاطع الفيديو التي تدعو للكراهية والتطرف العرقي .

وأشار الموقع الأشهر عبر تدوينة، أنه سيكون صارماً مع المستخدمين الذين يرفعون على المنصة مقاطع فيديو تدعو الى العنف والكراهية والخطاب العرفي.

ويأتي قرار موقع يوتيوب الجديد بعد اتهامات وضغطوط بتساهله مع المستخدمين الذي يروجون للعنف والكراهية .

أضاف ان لدى المنصة قواعد أسياسية وسياسة ضد خطاب الكراهية الأمر الذي أدى إلى تقليل مشاهدة هذه المقاطع بنسبة 80% في عام 2017.

ونوه أن بدأ بحذف ملايين الحسابات والقنوات على منصتع التي تحض على الكره وتدعو لخطاب العنصريه والكراهي، بالاضافة لحذف مقاطع الفديو التي تمجد النازية والمحتوى الذي ينكر محارق الهولوكوست.

الجدير بالذكر أن موقع يوتيوب يتيح للمستخدمين خيار التبليغ على الفيديهوات التي تحرض على الكراهية والعنف،ولكن الشكوى تستغرق وقتاً طويلاً للاستجابة ومراجعة الفيديهوات التي جرى التبليغ عليها.

وعانى المستخدمون مؤخراً من رفع الفيديهوات على قنواتهم، وطالب الموقع بإدراج الفيديو في خيار الخاص أو الغير مدرج للسماح لهم بنشره.

المصدر: موقع ترندينغ قسم العالم الرقمي

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى