أخبار التقنيةالعالم الرقمي

متجر غوغل بلاي ينصح المستخدمين بحذف هذا التطبيق فوراً من هاتفك



تابعنا عبر

حذر متجر غوغل بلاي مستخدمي هواتف أندرويد من تطبيق خبيث ينشر الفيروسات داخل الهاتف عبر إضافة اعلانات مخفية بشكل احترافي على شاشة الجوال.

وذكر متجر غوغل بلاي أنه يمكن للإعلانات المستمرة التي تظهر على الشاشة خارج التطبيقات المتأثرة، أن تجعل هاتفك غير قابل للاستخدام.

واكتشف Lookout البرنامج الإضافي الذي يعطل الهاتف، واسمه BeiTaAd، في 238 تطبيقا في متجر “غوغل بلاي”،ويضيف البرنامج الخبيث ميزات محددة مخصصة لبرامج الكمبيوتر مثل التطبيقات.

واضطر متجر غوغـل بلاي إلى حذف عدد من التطبيقات الشائعة بعد اكتشاف أنها تحتوي على “إضافات” إعلانية مخفية جيدا، والتي تعرض الإعلانات قسرا على شاشة قفل الهاتف.

ومع ذلك، إذا كان لديك إصدار قديم من التطبيق على هاتفك، فستحتاج إما إلى حذف أو تحديث أي من البرامج والتطبيقات المتأثرة.

وفي حديثه مع “ذي صن”، قال توم دافيسون، المدير الفني لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى Lookout: “ننصح بحذف التطبيقات المتأثرة، أو تحديثها للحصول على الإصدار الأحدث من دون مكون BeiTa الإضافي. وأبلغ المستخدمون عن عجزهم عن الرد على المكالمات أو التفاعل مع التطبيقات الأخرى، نظرا لطبيعة الإعلانات المنتشرة والمستمرة”.

– كيفية حذف التطبيقات المتأثرة من هاتف أندرويد:

1- افتح “الإعدادات” وانتقل إلى “التطبيقات”.

2- اختر التطبيق الذي ينشر الاعلانات على شاشة هاتفك وانقر فوق “إلغاء التثبيت”.

المصدر: ذي صن

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)