أخبار سورياالأخبارمميز

قيادي سوري معارض: السعودية أوقفت دعمها للمسلحين في سوريا

وجّه القيادي في المعارضة السورية مصطفى سيجري انتقادات حادة إلى السعودية على خلفية الزيارة الأخيرة لوزير الدولة السعودي ثامر السبهان إلى مناطق “قسد”.

وكشف سيجري من خلال سلسلة تغريدات على موقع “تويتر” عن خطة سعودية لوقف دعم فصائل المعارضة في مقابل زيادة الدعم لـ “قسد”، معتبراً أن “المملكة تضحي بالشعب السوري بهدف إزعاج تركيا وبحركات صبيانية”.

واتهم سيجري المقيم في تركيا بعض الدول العربية من دون أن يسميها بإطلاق يد روسيا في إدلب، بهدف إخراج تركيا، مبيناً أن “الروس سينقلبون عليهم وفق مصالحهم وفق صفقة مع الأتراك”.

يذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال في حديث مع صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية إن الرؤية السعودية للحل في سوريا تتوافق مع الرؤية الأمريكية، محدداً ثلاث توجهات سعودية في التعامل مع الأزمة السورية، تتلخص في “هزيمة داعش، ومواجهة النفوذ الإيراني، والمحافظة على وحدة سوريا”.

وقبل ذلك كان لافتاً حضور وزير الدولة السعودي ثامر السبهان في شرق دير الزور في اجتماع مع قيادات من “قسد” ومسؤولين أمريكيين بحضور وجهاء من العشائر العربية.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)