أخبار التقنيةالعالم الرقمي

هواوي تكشف عن قائمة الأجهزة التي ستتلقى تحديث اندرويد الجديد

كشفت شركة التكنولوجيا الصينية  هواوي  أنها تخطط لإجراء تحديثات نظام التشغيل لـ16 جهازا تابعا لها، إلى “أندرويد كيو” الذي سيكون متاحا اعتبارا من خريف هذا العام.

الشركة و عبر موقعها الإلكتروني أكدت أنها بدأت بالفعل استعداداتها التقنية لتنفيذ هذا التحديث الجديد لنظام أندرويد التابع لشركة غوغل، وأنها تقوم حاليا باختباره.

وبهذه الطريقة، تهدف “هواوي” إلى تطويق التشويش الذي حدث قبل شهر تقريبا، عندما قامت الولايات المتحدة بتنفيذ أمر يحد من علاقات الشركة المصنعة الصينية بعمالقة التكنولوجيا الأمريكية، مثل “غوغل” و”إنتل” و”مايكروسوفت”.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة قامت بتنفيذ أمر يحد من علاقات “هـواوي” بشركات التكنولوجيا الأمريكية، مثل “جوجل” و”إنتل” و”مايكروسوفت”.

وأثارت هذه الإجراءات قلقًا كبيرًا لدى المستخدمين بشأن عدم تمكن أجهزة “هواوي” بعد تنفيذها من تلقي تحديثات “أندرويد”، وبالتالي فقدان إمكانية الوصول إلى التطبيقات المتوفرة في متجر “جوجل بلاي”.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)