أخبار محليةمحلياتمميز

وزارة التربية السورية تصدر قرارات بالجملة في حماة ..إعفاءات وإلغاء نتائج امتحانات



تابعنا عبر

أصدرت وزارة التربية السورية عدة قرارات في مدينة السقيلبية بدأت بإلغاء نتائج امتحانات مادة علم الأحياء للشهادة الثانوية العامة في ثلاثة مراكز امتحانية، بسبب تجاوز بعض الأشخاص للتعليمات الامتحانية.

وأضافت الوزارة، في بيان لها تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه، أن وزير التربية أصدر قررا نقل بموجبه مركز ثانوية يونس العجي ذكور علمي، ومركزي بهجات السبعة ذكور علمي في السقيلبية إلى مدينة حماة.

كما ألغت وزارة التربية السورية مهمة مشرف المجمع التربوي في مدينة السقيلبية وأحالته إلى الرقابة الداخلية، بسبب تهاونه في تطبيق التعليمات الامتحانية، ومحاولته المساس بنزاهة الامتحانات، وكلفت بديلاً عنه الأستاذ فاكر هوشة بتسيير أمور المجمع حالياً، ريثما يتم تعيين مشرف للمجمع أصولاً .

وكانت وزارة التربية أصدرت قراراً، خلال الموسم الامتحاني الجاري، بإلغاء نتيجة امتحان مادة الرياضيات للشهادة الإعدادية في مركزي بلدة المسيل الجنوبي الكتلة الشمالية حلقة أولى/ طابق ثانٍ، والكتلة الجنوبية حلقة أولى/ طابق ثانٍ، في محافظة حماة أيضاً لتجاوز التعليمات.

وخصصت وزارة التربية لامتحانات الشهادات الجارية في محافظة حماة مراكز امتحانية لطلاب محافظتي إدلب والرقة، لتستضيف هذه المراكز طلاب الشهادات الثانوية والإعدادية الوافدين من إدلب والرقة وريف حماة.

يذكر أن وزارة التربية أوضحت، خلال استعداداتها للعملية الامتحانية، أن أكثر من 300 مندوب سيشرفون على العملية الامتحانية في جميع المحافظات، مشددة على أن سير العملية الامتحانية وفق التعليمات خط أحمر ولا يمكن المساس بها.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)