صحةمجتمع

عمليات تبيض الاسنان الصفراء .. نقاط هامة يجب أن تعرفها قبل اجراء التبييض

لاشك و أن أكثر ما يلفت انتباهنا في إبتسامة نجوم هوليوود هو الأسنان البيضاء الناصعة ،ماجذبنا الى القيام بعمليات تبيض الاسنان الصفراء دوت معرفتنا الكافية بضرر هذه العملية ومخاطرها بحال سوء تنفيذها وتحديداً على الحوامل و المرضعات .

عمليات تبيض الاسنان الصفراء

أشار طبيب الأسنان الألماني ديتمار أوسترايش الى نقاط هامة يجب أن يقوم بها الأفراد قبل القيام بتجميل الأسنان و تبييضها و أبرز هذه الخطوات .

1- فحص الأسنان أولاً : يجب فحص الأسنان قبل تبييض الأسنان لمعرفة مدى إمكانية القيام بهذه العملية ، حيث أنه قد يرجع لون الأسنان الداكن الى نزيف داخل السن نتيجة حادث ما ما يعني أنه يجب علاج الجذور ما لايسمح بالقيام بعملية تبييض السن خارجياً بل يجب تبييضه داخلياً لدى طبيب أسنان مختص وليس في عيادات تجميلية .
كما أوضح الطبيب الألماني أنه لا يمكن للمريض أن يحدد بنفسه إن كان سبب تلون السن ترسبات جيرية متراكمة فوق السن أم الرواسب داخل السن مايجعل من الضروري القيام بالفحص قبل عملية التبييض .
اضافة الى ضرورة القيام بتنظيف احترافي للأسنان قبل كل تبييض لتبدو أكثر إشراقاً و لتكلفة أقل .

2- صحة الأسنان و اللثة :
إنّ تلف مينا الأسنان أو كسور في الأسنان أو تسوسها وفساد حشواتها يجعل من التبييض عملية خطيرة حيث قد تتسرب المادة المبيضة الى داخل السن ما يسبب ألماً أو تلفاً في الأسنان و الأعصاب .

طرق تبييض الاسنان

أيضا ًتحدث طبيب الأسنان الألماني عن طريقتي تبييض واحدة منزلية و الأخرى في العيادات .
فالتبييض المنزلي يكون بعد عمل جبيرة أسنان أولا تستخدم في المنزل مع مادة التبييض التي يمكن الحصول عليها من طبيب الأسنان كما تتطلب شرحاً يقدمه الطبيب للمريض منذ البداية .
أما التبييض في العيادات فإنه يتم بواسطة أطباء الأسنان .

▪️ مدة استمرار التبييض :
يستمر تأثير التبييض بين 3 و 5 أعوام حيث أن المدة ترتبط بعادات الأكل و تنظيف الأسنان و احتمال تدخين الفرد بكثرة و اهمال نظافة الأسنان .

▪️ الآثار الجانبية :
رأى الطبيب أنه لا خطورة في تبييض الأسنان بحال اتباع الخطوات بشكل صحيح و فحصها جيداً لكنه أشار الى أن حساسية الأسنان عند التبييض تزيد للمواد الباردة و الساخنة وقد تستمر هذه الحساسية عدة ساعات أو عدة أيام لتختفي بعدها.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)