أخبار التقنيةالعالم الرقمي

شركة هواوي تزف البشرى لمستخدمي هواتفها “لاحظر بعد اليوم” (التفاصيل)

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع إجراءات الحظر الأمريكية عن شركة هواوي الصينية ، وأكد على السماح ببيع كميات كبيرة من هواتف هواوي في الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب خلال إعلانه ” المفاجى ” بعد محادثاته مع الرئيس الصيني شي جين بينغ على هامش قمة العشرين ، اليوم السبت ، إن الصينين يعتقدون أنهم قادرين على عمل شيئ لا يمكن لأحد القيام به ( في الإشارة لشبكات الجيل الخامس) ، ولدينا إنتاج مشابه في سيليكون فالي في كاليفورنيا ، وليس لدينا مشاكل مع الشركات التي لديها قدرة تسويقية كبيرة.

ويتوقع إحداث طفرة تقنية كبيرة من خلال شبكات الجيل الخامس من خلال تقنية التحكم في السيارات ذاتية القيادة ، وإحدات تطور تقني كبير على مستوى العالم.

ورحبت الصين بقرار رفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأميركية عن شركة هواوي ، ونقلت صحيفة “جلوبال تايمز” عن أحد الممثلين الخاصين بوزارة الشؤون الخارجية الصينية قوله للصحفيين “من المؤكد أننا نرحب بتصريح ترامب”.

وفي سياق متصل، قال ترامب إن بلاده لن تفرض رسوما جمركية جديدة على الصين، أو ترفع الرسوم الموجودة بالفعل، في الوقت الراهن على الأقل.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)