أخبار العالمالأخبارمميز

دول عربية تسعى سراً لإقامة علاقات مع كيان العدو الإسرائيلي



تابعنا عبر

كشف رئيس جهاز “موساد” كيان العدو الصهيوني، يوسي كوهين، إن مجموعة من الدول العربية تسعى “بشكل سري”، إلى التعاون وإيجاد “تسوية واقعية” مع “إسرائيل”.

يوسي كوهين قال ، خلال مؤتمر هرتزيليا، اليوم الاثنين، أن هناك فرصة نادرة، ربما تكون الأولى في التاريخ، للتوصل إلى اتفاق سلام شامل”، على حد تعبيره.

وأضاف كوهين أن “معاهدات السلام بين إسرائيل ومصر والأردن هي معاهدات مستقرة منذ سنوات، وذات قيمة استراتيجية، وقد انضمت بعض الدول الأخرى، بشكل سري، إلى الدائرة المهمة. إنها مجموعة من الدول الجادة التي تسعى إلى التعاون وإلى تسوية عادلة وواقعية للنزاعات”، وفق تعبيره.

وختم كوهين، بأن “هناك دولا عربية تعترف اليوم بحق ” إسرائيل ” في الوجود، وتقيم معها علاقات تعاون، من خلال الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”، لافتا إلى أنه تقرر مؤخرا تجديد العلاقات بين كيان الجيش الإسرائيلي وسلطنة عمان بعد علاقات سرية طويلة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)