أخبار العالمالأخبارمميز

دونالد ترامب : أفكر جديا في زيارة موسكو وحضور العرض العسكري ليوم النصر



تابعنا عبر

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إنه أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعهما على هامش قمة مجموعة العشرين بأنه يفكر جديا في زيارة روسيا لحضور العرض العسكري ليوم النصر في موسكو العام المقبل.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي: “لقد خسرت روسيا، 25 مليون شخص، لقد سمعت أنه بالفعل هناك50 مليون شخص عانوا كثيرًا، ولدى روسيا الاحتفال الـ75 بهزيمة النازيين، ودعيت إلى هناك “سأعتبر الأمر جادًا للغاية”.

من ناحية ثانية قال الرئيس ترامب إن تركيا لم تعامل بإنصاف من قبل الإدارة الأمريكية السابقة فيما يتعلق برفضها بيع منظومة “باتريوت” الأمريكية لأنقرة، ما دفع الأخيرة لشراء منظومة الدفاع الصاروخية الروسية “إس 400”.

وأشار ترامب أمس السبت: “أردوغان لجأ لروسيا لشراء منظومة إس 400 بعدما رفض فريق أوباما بيعه منظومة باتريوت مرارا وتكرارا.. أعتقد أنه لم يعامل بإنصاف”، موضحا “وبالتالي لجأ إلى روسيا وعقد صفقة لشراء إس 400 ودفع قدرا كبيرا من المال مقابلها”.

وأضاف: “بعد إبرامه للصفقة طلب منه الناس في الولايات المتحدة التراجع عن الصفقة مع روسيا مقابل بيعه الباتريوت لكنه قال إن الوقت تأخر… الأمر فوضوي تماما.. ولا أرى أن أردوغان مخطئ إطلاقا.. أردوغان رجل صعب لكننا نتفق معه.. هذا أمر سيء لكنه جيد.

وتابع: “أردوغان لديه مشكلة مع الأكراد وكان سيمسح الأكراد الذين ساعدونا على القضاء على تنظيم داعش [الإرهابي المحظور في روسيا] لكننا طلبنا منه عدم القيام بذلك”. وشدد ترامب على أن “الأتراك مقاتلون أشداء، وهم يعملون في إدلب، ونحن طلبنا من تركيا والرئيس الروسي بوتين خلال محادثاتنا أن يكونوا متساهلين مع الوضع في إدلب لأن هناك الملايين من الناس.. قد يكون هناك إرهابيون”.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه ناقش الأزمة في فنزويلا، ومزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية خلال لقائه مع نظيره الأميركي دونالد ترامب في قمة العشرين، اليوم السبت.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي من أوساكا في ختام قمة العشرين، إجابة عن سؤال حول التطرق لمزاعم التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية “نعم ناقشنا ذلك”.

وشدد بوتين على أن المحادثات مع الرئيس الأميركي تطرقت كذلك إلى الأزمة في فنزويلا وعدة قضايا أخرى.

ولفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس السبت، إن الشركاء الغربيين يتدخلون في شؤون روسيا بشكل يومي، لكن موسكو لا تتصرف بهستيريا تجاه هذا الموضوع.

وقال بوتين، في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا: “هناك نوع من الجدل في مجال المعلومات لدينا، نحن نعبر عن رأينا. وهم لا يفعلون ذلك؟ نعم، إنهم يفعلون ذلك، بالطبع وطوال الوقت. نحن لا نحدث ضجيجا، ولا نتصرف بهستيريا فيما يتعلق بتدخلهم المستمر في شؤوننا، على الرغم من أن التدخل مستمر وعلى أساس يومي “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)