أخبار اللاجئينالأخبارمميز

لاجئون سوريون من مثلي الجنس يصلون إلى بريطانيا …والسبب صادم

وصل 4 لاجئين سوريين من مثلي الجنس الى بريطانيا، بعد أن تقطعت بهم السبل في تركيا وانتظار طال أكثر من سنتين، حيث من المقرر أن يلتحقوا بالتظاهرات المكرّسة للمثليين وسط لندن اليوم ، بحسب ما نقلت “روسيا ليوم .

وقالت صحيفة “غارديان” البريطانية، إن اللاجئين من مثلي الجنس وصلوا إلى لندن بعد أن سلطت هي الضوء على قضيتهم، مشيرة إلى أن مجموعة أخرى من المثليين تنتظر الالتحاق بهم عمّا قريب.

وكانت الصحيفة نشرت مقالا في نيسان الماضي، وجهت من خلاله طلبا للسلطات في لندن بتوفير السكن والدعم لـ15 من مثلي الجنس  السوريين.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض اللاجئين المثليين السوريين الذين يفرون إلى تركيا آمنون نسبيا، إلا أن هناك مخاوف بشأن سلامة هذه المجموعة حصرا التي شاع صيتها، نظرا للمواقف من المثليين في البلد المذكور.

ووافقت وزارة الداخلية البريطانية على خطة لإعادة توطين الأربعة الذين استقبلتهم من المجموعة المشار إليها، كما أعفتهم من الخضوع لإجراءات اللجوء، التي تستغرق وقتا طويلا في كثير من الأحيان.

وقالت مصادر وزارة الداخلية إن التأخير في جلبهم إلى المملكة المتحدة كان سببه في بعض الأحيان عدم وجود سكن لائق بهم.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)