اقتصادمحلياتمميز

بينها الأحذية الرياضية ..45 سلعة سيجري الاستغناء عن استيرادها في سوريا



تابعنا عبر

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل أن الوزارة تعمل بشكل حثيث على إحلال 45 سلعة “مادة مصنعة محلياً” بدل أخرى مستوردة وفقاً لأولويات استهلاكها في المجتمع المحلي.

وكشف الوزير السوري في حديث لصحيفة “الوطن” السورية أنه تم الانتهاء من دراسة العديد من المواد منها الخميرة والورق والإطارات والنشاء والقطر الصناعي والزيوت وغيرها من السلع التي تم الاتفاق عليها ضمن برنامج إحلال المستوردات كبدائل يمكن طرحها للإنتاج محلياً.

وأضاف: “فيما تم الانتهاء من دراسة قطاع الصناعات النسيجية وقطاع الأدوية النوعية وذلك على صعيد القطاعات ويتم اقتراح التدخلات اللازمة على مستوى كل مجموعة سلعة أو قطاع”، مؤكداً أن الوزارة رفعت النتائج ليصار إلى متابعتها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ومن هذه المواد والسلع التي تم طرحها ضمن برنامج إحلال المستوردات الحبيبات البلاستيكية مع إنشاء مجمع للبتروكيماويات، والأدوية البشرية غير المصنعة محليا، والأقمشة غير المنتجة محليا (جينز، جوخ.. إلخ)، والورق، وقطع تبديل سيارات، وحليب مجفف، وورق ألمنيوم، وألواح الزجاج.

أقرأ أيضاً : مصدر سوري يبشر: المشتقات النفطية متوفرة ولن تنقطع و مصفاة بانياس مستمرة بالعمل

ونوه الوزير بأن “الوزارة تتبنى منهج الواقعية في الحل، بمعنى أنه ليس من الضروري أن ينتج عن دراسة كل سلعة إمكانية تصنيعها محلياً في الوقت الحالي، والعمل مستمر ضمن هذا البرنامج لتخفيف فاتورة الاستيراد”.

المصدر: “الوطن”

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)