صحةمجتمع

وداعاً لشراء الثوم .. هكذا تزرعونه في البيت لتحصلوا على مؤونة لا تنتهي



تابعنا عبر

حتى لو وضعنا فوائد الثوم جانباً، يبقى طعم الثوم شيئاً فريداً يغني كل الاطباق وسنتعلم اليوم كيفية زراعته في المنزل للحصول على مونة الشتاء .

الثوم نوع من الخضار غني بخصائصه العلاجية وبعناصره الغذائية الأساسية. إنه منخفض السعرات الحرارية وهو غني بالسيلينيوم والفيتامين C والمنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم.

ولكن يمكنك فقط أن تحصد فوائده الصحية إذا استهلكت الثوم العضوي. وعندما تعلم كم من السهل زراعة الثـوم بدون استخدام أي نوع من المبيدات الكيميائية، ستسارع إلى زراعته في البيت.

في البداية سنذكر بعض فائدة الثوم :

يمتلك الثـوم خصائص علاجية عديدة، وها هو العلم يؤكد هذه القدرات الخارقة التي يتمتع بها.

من الأمثلة البسيطة على فعالية الثـوم قدرته على قتل البكتريا المسببة للسل المقاوم للأدوية، وهذا النوع من السل المقاوم للأدوية يخيف العلماء ويسمونه الوباء الأبيض لأن الأدوية لا تقدر على قتله.

ولكن في العام الماضي صدرت مقالة علمية تبين أن الثــوم قادر على القضاء على مجموعة واسعة من سلالة السل المقاوم للأدوية. وقد خلص الدارسون إلى ” أن استعمال الثوم هو حاجة ضرورية لصحتنا” فهو قادر على محاربة البكتيريات التالية:

الطفيليات ( الاميبا المسببة للزحار)
بكتيرية الكوليرا
بكتيريا البيلوري h. pylory المسببة للقرحة
الهربس ( الحمو) النوع الأول والثاني
البكتيريات المسببة لالتهابات اللوزتين
القلاع وهو الحمو الذي يظهر داخل الفم

كيفية زراعة الثوم في البيت؟

1- استخرجي الفصوص من رأس الثـوم ومن ثم ضعيها في تربة رطبة على أن تتركي بعض الفراغ بينها.

2- تأكدي من أن الجزء المستدق من حص الثـوم متجه إلى الأعلى.

3- انتظري حتى يتبرعم ومن ثم ابدئي بريه بالماء بانتظام ولكن تأكدي من أنك لا تبالغين في ري الثـوم بالماء الكثير لأنه لا يحتاج إلى كمية كبيرة من الماء.

4- من أجل الاحتفاظ بطعمه المذهل، اقطعي زهراته التي تنبت. يمكنك قليها بالقليل من الزيت عندما يصل عدد الأوراق إلى 5-6 أوراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)