الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة توزع السيطرة في ريف حماة بعد السيطرة على بلدة الحماميات ..وخسائر “النصرة” بالصور



تابعنا عبر

تمكنت وحدات الجيش العربي السوري أمس الخميس،من استعادة السيطرة على بلدة الحماميات وتلتها بعد هجوم معاكس في ريف حماة الشمالي، وإليكم خريطة السيطرة أخر تحديث .

ريف حماة – الحماميات

وذكر مصدر ميداني لموقع ترندينغ ان وحدات الجيش السوري مدعومة بسلاح المدفعية وراجمات الصواريخ وبإسناد من الطيران الحربي استعاد السيطرة على بلدة الحماميات وتلتها الأستراتيجية.

وأضاف : بعد اخلاء الجيش السوري مواقعه في بلدة الحماميات بعد هجوم بالمفخخات والانتحارين من قبل هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” الإرهابية وفصائل موالية لها تمكن من تحرير البلدة في أقل من 24 ساعة مابعد الاخلاء.

وأشار إلى أن الجيش السوري استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات النخبة في الجيش السوري لبدء عملية الاقتحام أمس الخميس .

وبدأت وحدات النخبة الاقتحامية منذ صباح أمس الخميس بالتقدم بعد عملية تمهيد ناري براجمات الصواريخ وسلاح المدفعية على مواقع انتشار التنظيمات الإرهابية في البلدة وتلتها، وبعملية تميزت بالسرعة والدقة تمكن وحدات الأقتحام النخبوية من السيطرة على البلدة.

كما نفذ سلاح الطيران الحربي السوري والروسي سلسلة غارات على مواقع الإرهابين في كل من اللطامنة وكفرزيتا والزكاة والأربعين وخطوط امدادهم الخلفية في خان شيخون وكفرنبل وحاس واحسم قاطعا خطوط إمداد المسلحين باتجاه منطقة الاشتباك في الحماميات”.

وأكد المصدر أنه “تم القضاء خلال الهجوم على أكثر من 55 مسلحا وإلحاق خسائر مادية بالتنظيمات المسلحة، منها تدمير ٥ دبابات وأكثر من ٨ عربات كانت بحوزة المسلحين”.

ونشرت وكالة “آنا نيوز” الروسية المرافقة لعمليات الجيش العربي السوري في ريفي حماة وإدلب صور لخسائر التنظيمات الإرهابية في البلدة.

وتظهر الصور العربات المزودة برشاش المدمرة بالإضافة الى الدبابات والمصفحات التي اخلتها “النصرة” قبل هروبها على الطريق الواصل بين الحماميات وكفرزيتا.

https://twitter.com/annanews_info/status/1149605933992960003

كما تظهر الصور التي حصل عليها ترندينغ على قتلى هيئة تحرير الشام “النصرة” خلف ساتر ترابي كانو يختبؤون خلفه وتم قتلهم جميعا بنيران الجيش السوري.

وبعد عملية التحرير واستعادة السيطرة على البلدة عمدت التنظيمات الإرهابية الى التعويض عن خسائرها بقصف المدنين الأمنين مع الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، مما أسفر عن اصابة 7 مدنيين بجروح وأضرار مادية بمنازلهم.

خريطة توزع السيطرة في ريف حماة

خريطة توزع السيطرة في ريف حماة آخرتحديث بدقة عالية اضغط هنا .

ولتحميل الخريطة بدقة عالية أيضاً عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

المصدر: موقع ترندينغ

زر الذهاب إلى الأعلى