أخبار محليةمحلياتمميز

نتائج التاسع 2019 في سوريا برقم الاكتتاب والاسم ..موقع وزارة التربية السورية



تابعنا عبر

يستعد طلاب المرحلة الأساسية في سوريا للاطلاع على نتائج التاسع 2019 بعد خوضم الامتحانات الرسمية ، وسنضع لكم روابط موقع وزارة التربية السورية للبحث عن نتيجة التاسع برقم الاكتتاب والاسم .

نتائج التاسع 2019 في سوريا

صرح الدكتور موفق العزب وزير التربية السورية، أنه على اتصال دائم بمركز تصحيح أوراق الامتحانات الخاصة بتلاميذ الصف التاسع الأساسي، لمعرفة نسبة النجاح الأولية، ومتابعة مواعيد الانتهاء من الرصد والتدقيق والمراجعة، وطلب من رئيس المركز ضرورة إعطاء تعليمات لكل المشاركين في تصحيح الأسئلة منح درجات لكل طالب على حسب الإجابة، مع ضرورة الالتزام لنموذج الإجابة الرسمي المرفق مع كل مادة دراسية.

من جهة أخرى قال السيد الوزير أنه يقدر مدى المشاكل والصعوبات التي واجهت التلاميذ سواء منذ بداية العام الدراسي حتى بداية الاختبارات، في ظل الأزمة السياسية العصيبة التي تعيشها سوريا منذ أكثر من سبع سنوات متتالية، وأشار أن وزارة التربية السورية تبذل قصارى جهدها منذ انطلاق اليوم الأول في السنة الدراسية الجديدة، وتحاول مساعدة الطلاب سواء بتخفيف المناهج أو توفير وسائل إيضاح مبسطة عبر شبكة الإنترنت.

وأكد العزب في تصريحات صحفية أن هناك دورة استثنائية للطلاب الراسبين في الدورة الأولى، حيث يمكنهم إعادة دخول الامتحانات مرة أخرى، ويجب عليهم فقط المشاركة في دروس التقوية الخاصة بالوزارة.

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي 286484 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 193037 تلميذاً وتلميذة وبذا تكون نسبة النجاح 67.38%.

نتيجة التاسع 2019 موقع وزارة التربية السورية

يمكنكم مشاهدة النتيجة برقم الاكتتاب والاسم  عبر موقع وزارة التربية السورية اضغط هنا .

موقع ترندينغ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)