أخبار سورياالأخبارمميز

وكالة روسية :الجيش السوري يتحضر لبدء عملية هجومية واسعة في ارياف إدلب وحماة واللاذقية



تابعنا عبر

ذكرت وكالة “آنا نيوز” الروسية أن الجيش السوري يستعد لبدء هجوم جديد ضد عناصر ميليشا هيئة تحرير الشام (المحظورة في روسيا) وفصائل موالية لها في أرياف محافظات حماة وإدلب واللاذقية.
.
وأشارت الى أن الطيران الحربي قصف مواقع وتحصينات التنظيمات الارهابية في منطقة كباني في ريف اللاذقية الشمالي على الحدود مع ريف حماة ،ولم يؤكد مراسلو الوكالة الروسية عن زمن بدء الهجوم البري المرتقب.

وشنت المدفعية السورية و كذلك الطيران السـوري والروسي ضربات واسعة النطاق ضد أهداف المتشددين في جميع أنحاء الأراضي التي يسيطرون عليها في أرياف ادلب وحماة.

بالإضافة إلى ذلك شن الجـيش السـوري عمليات لتدمير الجماعات المتشددة التي تقوم بأعمال تخريبية و قد دمر معظمها بالكامل.

وأضافت أنه في وقت سابق ، في الفترة الواقعة بين 16 إلى 17 يوليو ..قام الجيش السوري بإعادة نشر قوات نخبوية في منطقة الغاب جنوب محافظة إدلب حماة واللاذقية.

وقام الجيش السوري في 6 مايو/ أيار و بعد تحضيرات طويلة،بدعم من الطيران الروسي بشن عملية في شمال محافظة حماة بهدف تطهير مثلث حماة – اللاذقية – إدلب من هيئة تحرير الشام و مجموعات المعارضة “المعتدلة ” المتحالفة معها و التي انتهكت انطلاقا من تلك المنطقة نظام خفض التصعيد حيث نفذت إعتداءات على مواقع الجيش السوري بل و قامت بمحاولات لقصف قاعدة حميميم الجوية الروسية في محافظة اللاذقية.

وتمت الاستعاضة عن التقدم الاول بالمعارك الموضعية و الهدنات “الإنسانية” والهجمات المضادة المستمرة التي شنها متشددو “المعارضة المعتدلة” ، والتي كان الغرض الرئيسي منها مدينتي كفرنبودة و كرناز في شمال محافظة حماة.

الجدير بالذكر أن الجيش العربي السوري بدء في السادس من أيار عملية عسكرية واسعة في أرياف حماة وإدلب، ونجح في فترة قصيرة من السيطرة على عشرات البلدات والقرى والتلال .

 

 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)