الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

الجيش السوري أحبط عدة هجمات مسلحة وانتحارية في ريف إدلب‏ ..خريطة + فيديو



تابعنا عبر

أكد مصدر ميداني لموقع ترندينغ أن الجيش السوري أحبط فجر اليوم الأحد هجوماً شنته ميليشيا هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” على مواقع الجيش السوري في بلدة القصابية بريف إدلب.

سوريا – إدلب

وذكر المصدر أن الجيش السوري أفشل هجوم انتحاري للتنظيمات الإرهابية التي انطلقت من مواقعها في بلدة عابدين وقيراطه باتجاه بلدة القصابية .

وأشار الى ان وحدات الجيش المتمركزة في بلدة القصابية خاضت اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية صباح اليوم،وافشلت الهجوم على مواقعها والحقت بـ “النصرة” والفصائل الموالية لها خسائر فادحة حيث دمرت لهم عدة سيارات مصفحة ودبابة تي -62 وعربة bmp .

ونوه الى الميلشيات التي قامت بالهجوم على مواقع الجيش استخدمت الانتحاريين من جنسيات أجنبية، وأن الاشتباكات ‏انتهت بإفشال الهجوم والقضاء على الانتحاريين قبل وصولهم إلى ‏أهدافهم.‏

ونشرت وكالة Anna News الروسية المرافقة لعمليات القوات السورية في ريفي إدلب وحماة مشاهد من الجو للطيران الحربي أثناء ضربه لبنك أهداف لتجمعات الارهابيين اثناء تحضيرهم لهجوم بوم 19 و20 من الشهر الجاري على بلدة القصابية واحباط الهجوم .

وتظهر المشاهد التي نشرتها الوكالة الروسية تدمير سيارات رباعية الدفع مزودة برشاش ومصفحات وعربات bmp بالاضافة لعدد من الدبابات وومرابض هاون ومقرات للارهابيين .

وذكر مراسل الوكالة لترندينغ أن الطيران الحربي السوري والروسي قتل عبر الضربات الجوية عشرات الارهابين من ميليشا هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” ( المحظورة في روسيا) وفصائل موالية لها من ميليشا “جيش العزة” ومسلحين من جنسيات أجنبية وعربية .

ويأتي هذا الهجوم بعد احباط التحضير لهجوم آخر قبل يومين، حيث عملت وحدات الرصد والمتابعة للطيران المسير بضرب مناطق وتجمعات التنظيمات الارهابية التي كانت تتحضر لهجوم .

وذكرت وكالة سانا أن التنظيمات الإرهابية المهاجمة اعتدت بعدد من الصواريخ على مدينة محردة وبلدة جورين بريف حماة الشمالي الغربي ما تسبب بأضرار مادية في المكان.

وأضافت الوكالة أن وحدات الجيش رصدت أماكن إطلاق القذائف وردت عليها برميات مدفعية وصليات صاروخية ودمرت عدة منصات إطلاق ونقاطا محصنة لإرهابيي “النصرة” و”الحزب التركستاني” في الحويجة ودوير الأكراد والسرمانية في أقصى شمال غربي حماة.

ولتحميل الخريطة ومشاهدتها بدقة عالية عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

المصدر: موقع ترندينغ +وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)