أخبار اللاجئينالأخبارمميز

شبان سوريون متهمون باختطاف شاب كندي و إجباره على الجلوس فوق “زجاجة كولا”



تابعنا عبر

تحاكم محكمة في اسطنبول سوريين متهمين باختطاف شاب كندي من أصول فلسطينية، وتعذيبه والاعتداء عليه وتحصيل فدية من عائلته.

وفي التفاصيل التي ذكرتها وسائل إعلام تركية، الثلاثاء، فإن شاب كندي فلسطيني يدعى محمد أ (28 عاماً)، الطالب ف كلية التجارة في إحدى الجامعات الخاصة باسطنبول، تعرض للاختطاف على يد 7 سوريين، في كانون الأول من العام 2018.

ونقل الخاطفون الشاب إلى منزل في منطقة “كاغت هانه” وهناك قاموا بتعذيبه وتعريته وأجبروه على الجلوس فوق “زجاجة كولا” في مؤخرته، وهو مكبل اليدين، وقاموا بتصوير كل هذه الأفعال.

وعمد الشبان إلى إرسال مقطع مصور لوالدته التي تعيش في دبي، وطلبوا منها 5 آلاف دولار، ثم أطلقوا سراحه بعد حصولهم على الأموال.

وبعد أسبوع من ذلك، قام الخاطفون بتهديد الشباب من جديد، وقالوا له إنهم سينشرون المقاطع المصورة التي يظهر فيها، إن لم يرسل لهم 4 آلاف دولار.

واشتكى الشاب للشرطة بعد الطلب الثاني، فقامت الفرق الأمنية -بالاتفاق معه- بنصب كمين للشبان بحجة تسليمهم المال، ونجحت بالقبض على اثنين منهم، في محطة مترو “أكسراي”.

ولاحقاً تمكنت الشرطة من القبض على بقية أفراد العصابة، وعثرت على المقاطع المصورة في هواتفهم المحمولة.

ونفى الشبان التهم التي وجهت لهم، وقالوا إن الشاب (الضحية) كان يتعاطى المخد. رات، وعندما تعرف عليه لم يكن لديه مكان لينام فيه، فاستقبوله في منزلهم، وأنه هو من تعرى بسبب الحر وطلب تصويره والقيام بما قامو به، بهدف ابتزاز والدته والحصول على المال منها، لإيفاء ديونه.

وطالب المدعي العام بسجن السوريين (عدنان م – بلال ب – أديب أ – ابراهيم أ – ريزا أ – محمد ب) من 26 ألى 45 عاماً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ