أخبار سورياالأخبارمميز

تركيا تعلن تدمير 7 أهداف في سوريا باستخدام الأسلحة الثقيلة

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن قواتها المنتشرة قرب الحدود مع سوريا ، دمرت 7 أهداف في الجانب السوري باستخدام الأسلحة الثقيلة، وذلك ردا على إطلاق قذيفتين من هناك على أراض تركية أمس، بحسب “الاناضول”.

وشدد بيان صدر عن الوزارة التركية على أن هذا الرد يأتي في إطار الدفاع المشروع، مؤكدا أن هذه العملية “أسفرت عن تدمير7 أهداف بالجانب السوري، كان قد تم تحديدها مسبقا”.

وكانت ولاية شانلي أورفا جنوب شرقي البلاد قد أعلنت سقوط قذيفتين من الجانب السوري ضربت منزلين داخل الأراضي التركية، ما أسفر عن إصابة 5 مدنيين في حصيلة أولية، قبل أن يرتفع العدد لـ6 أشخاص لاحقا.

اقرأ أيضا: قسد تسحب مقراتها من المناطق الحدودية مع تركيا و الأخيرة تزج بتعزيزات نوعية.

وأصدرت “قوات سوريا الديمقراطية” بيانا بخصوص إطلاق القذيفتين، ونأت بنفسها عن الحادث، مؤكدة أن مصدر القذيفتين “غير معروف” ووصفت الحادث بأنه “عمل استفزازي” يهدف إلى إلحاق الضرر بالاستقرار في المنطقة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)