أخبار التقنيةالعالم الرقمي

حل مشكلة عدم إرسال الصورة في برنامج واتساب لمستخدمي التطبيق في سوريا



تابعنا عبر

يعاني مستخدمي برنامج واتساب في سوريا من مشكلة إرسال صورة عبر التطبيق، حيث تتلخص المشكلة في الوقت الطويل الذي يستغرقه التطبيق لارسال الصورة بسبب مشاكل في مخدمات السورية للاتصالات.

ولحل هذه المشكلة التي تتعب المستخدم السوري نقدم لكم الطريقة الأسهل والأسرع لارسال الصور والفيديهوات .

حل مشكلة عدم إرسال الصورة في برنامج واتساب

للأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد

1- يمكنك القيام بذلك عن طريق إعادة تسمية صورتك كملف بصيغة pdf أو doc في مدير الملفات، مما يؤدي إلى حفظها بامتداد مختلف عن امتداد الصور.

2- بعد ذلك، عند إرسال الصور إلى المستلم، اطلب منهم إعادة تسمية الصورة في مدير الملفات الخاص به بتنسيق jpg. وستظهر الصورة الأصلية غير المضغوطة له.

طريقة ثانية

يمكن أن تكون هذه الطريقة أقصر من الطريقة المذكورة أعلاه، وتتلخص في إرسال الصور كمستند، بدلاً من اختيار إرسال صور من المعرض مباشرة.

1-  انتقل إلى تطبيق واتساب، وحدد جهة الاتصال التي سترسل لها صور.
2-  اضغط على علامة إضافة مرفق إلى رسالتك، ثم حدد (مستند) Document.
3- يجب أن تجد صورك في مجلد خاص، إذا لم تشاهده فاضغط على خيار (استعراض مستندات أخرى) Browse other docs، وستظهر لك الصور بحجمها الطبيعي، حيث يمكنك إرسالها دون أي ضغط.

للأجهزة العاملة بنظام التشغيل آي أو إس iOS

يمكن حفظ الصور في تطبيق الملفات، ولكن يجب عليك تحديد مجلد، إما لتطبيق موجود بالفعل على هاتفك أو على iCloud Drive، أو يمكنك استخدام مجلد Word لأي صورة لا تريد إرسالها إلى iCloud، وبمجرد قيامك بحفظ الصور، حدد جهة اتصال واتساب التي سترسل لها.

1- اضغط على علامة إضافة مرفق إلى رسالتك، ثم حدد (مستند) Document بدلاً من (صورة) Photo.
2-  سيؤدي ذلك إلى سحب الملفات الخاصة بك، ومن هنا يمكنك العثور على الصور وتحديدها، حيث يمكن إرسالها كمستندات غير مضغوطة بدلاً من صور مضغوطة.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة تطبيق واتس اب لا يسمح بتنزيل الملفات على هاتفك .

طريقة سريعة ولكن خطرة

يمكن للمستخدمين في سوريا تشغيل برنامج كسر البروكسي او مايعرف ببرنامج vpn كبرنامج سايفون لتخطي المشكلة وارسال الصور بسهولة ولكن تكمن المخطرة في تعرض حسابك على التطبيق للحظر كون المستخدم يستخدم عنوان ip مختلف في ساعات متعددة ما يجعل التطبيق باقفال حساب المستخدم .

موقع ترندينغ قسم العالم الرقمي

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)