الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

الجيش السوري يستعيد السيطرة على تل ملح في ريف حماة …خريطة



تابعنا عبر

أكد مصدر ميداني لموقع ترندينغ أن وحدات الجيش السوري بدأت اقتحام تل ملح الاستراتيجي في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات مع التنظيمات الإرهابية.

خريطة ريف حماة

وذكر المصدر ان وحدات الجيش السوري بعد عملية مباغته تميزت بالسرعة والدقة استطاعت التوغل داخل تل ملح في ريف حماة الشمالي.

وأشار الى انه ما تزال الاشتباكات قائمة حتى الأن بين وحدات الجيش السوري والتنظيمات الإرهابية من جبهة النصرة والفصائل الموالية لها في محيط التل .

وكانت التنظيمات الإرهابية وفي مقدمها تنظيم جبهة النصرة، سيطرت على تل الملح من خلال هجوم معاكس عنيف شنته على الموقع الإستراتيجي الذي مكنها من قطع طريق محردة – سلمية، وساعدت التعزيزات العسكرية التركية الكبيرة التي حصلت عليها المجموعات المسلحة والتي تضمنت مئات الآليات وكميات كبيرة من الصواريخ المضادة للدروع إضافة إلى أكثر من ألف مقاتل يتبعون لما يسمى بالجيش الوطني الذي أنشأته تركيا، ساعدت في تمكن الجماعات الإرهابية المسلحة من إحباط عدة محاولات سابقة نفذها الجيش لاستعادة هذا الموقع.

يأتي هذا التقدم بعد تعزيزات عسكرية جرارة وصلت إلى محاور الجبهات، مع تكثيف سلاح الجو غاراته على كل تحركات ومواقع المسلحين في أرياف حماة وإدلب فيما يبدو أنه استعداد لاقتحام المحاور.

من جهة أخرى قتل 12 مسلحا معظمهم من الجنسية الصينية خلال اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم بين وحدات الجيش السوري ومجموعات مسلحة من “الحزب الإسلامي التركستاني”، على جبهات ريف اللاذقية المتاخمة للحدود التركية.

ونفذ الجيش السوري تمهيدا ناريا في اليومين الأخيرين، مستهدفا مواقع التنظيمات الإرهابية المسلحة على عدة محاور بريف حماة الشمالي الغربي، بالاشتراك مع سلاح الجو السوري الروسي المشترك.

وقال المصدر: “إن وحدات الجيش السوري بدأت منذ مساء الجمعة تمهيدا ناريا مكثفا ومركزا عبر سلاحي المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ باتجاه مواقع التنظيمات الإرهابية المسلحة في ريف حماة الشمالي الغربي”.

 

ولتحميل الخريطة ومشاهدتها بدقة عالية عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

يتبع ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى