الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة .. الجيش السوري يحبط هجوما على مواقعه في ريف ادلب | موقع ترندينغ

أحبط الجيش السوري صباح اليوم الثلاثاء 27 آب ، هجوماً للتنظيمات الإرهابية المسلحة على نقاطه في محور بلدة أبو دالي في ريف ادلب الجنوبي الشرقي .

سوريا – ريف إدلب

وذكر مصدر ميداني لـ ترندينغ أن وحدات الجيش العاملة في محور أبو دالي فجرت عربتين مفخختين قبل وصولهما الى نقاط الجيش في محيط بلدات الجدوعية والسلومية وشم الهوى غرب بلدة أبو دالي.

وأشار المصدر إلى أن التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها ميليشيا هيئة تحرير الشام ” جبهة النصرة” الإرهابية مع عدة فصائل من “أجناد القوقاز” و”حراس الدين” حاولت فتح ثغرة من خلال إرسال العربات المفخخة،ولكن كانت وحدات الـ م.د في الجيش السوري بالمرصاد .

وأضاف أن وحدات الاستطلاع والرصد تابعة العربات المفخخة منذ لحظة انطلاقها من بلدة الخوين الكبير وعندما أصبحت في مرمى صواريخ الجيش السوري قامت الوحدات بتدميرها.

وأكد المصدر أن الجيش السوري أحبط الهجوم بالكامل دون تغيير بخارطة السيطرة، وقتل خلاله مجموعتين مؤلفتين من 28 إرهابي تقدمو بعد تفجير المفخخات في محاولة منهم لاحداث خرق .

وعلى التوازي، ينفذ الطيران الحربي عدة غارات مستهدفا خطوط إمداد المسلحين الخلفية في منطقة الخوين وأراضي الزرزور ومحيط مدينة التمانعة بريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.

وتعد محافظة إدلب خزانا ضخما للتنظيمات الإرهابية، وقد شكلت منذ بداية الحرب معبراً مهماً لدخول السلاح والمسلحين الأجانب ذوي الميول التكفيرية، كما كانت وجهة عشرات آلاف المتطرفين ممن رفضوا المصالحة في مناطق مختلفة بسوريا وتم نقلهم بعد اتفاقات التسوية إلى المحافظة.

خريطة ريف ادلب

لمشاهدة الخريطة (اضغط بشكل مطول على صورة الخريطة واضغط الفتح في علامة تبويب جديدة ).

ولتحميل الخريطة  بدقة عالية عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

للمزيد تابع قناتنا على التلغرام

المصدر: موقع ترندينغ – حمزة سليمان

فريق التحرير

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى