الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة توزع السيطرة في ريف ادلب بعد السيطرة على بلدة التمانعة | موقع ترندينغ

واصلت وحدات الجيش السوري اليوم الجمعة 30 آب، تقدمها في ريف ادلب الجنوبي الشرقي مسيطرة على بلدة التمانعة شرق مدينة خان شيخون، وإليكم خريطة ريف إدلب والمناطق المسيطر عليها حديثاً.

سوريا – ريف ادلب

ذكر مصدر ميداني لموقع ترندينغ أن وحدات الجيش السوري العاملة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي فرضت سيطرتها على بلدة التمانعة والسكيات ،تل سكيات ،تل تركي،تل السيد علي، تل السيد جعفر ومزارع التمانعة الغربية والشرقية.

وذكر مصدر عسكري سوري : “أن قواتنا العاملة على اتجاهي ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي تابعت عملياتها النوعية في دك معاقل التنظيمات الإرهابية المسلحة ودحرها من المناطق التي كانت تتمركز فيها بعد تكبيدها خسائر فادحة في المعدات والأرواح.

وأشار إلى أنه صباح هذا اليوم الجمعة الموافق لتاريخ 30/8/2019م تم تطهير العديد من البلدات والقرى والمزارع والتلال من الارهاب، وتمت استعادة السيطرة على: الخوين الكبير ــ تل غبار ــ السكيات ــ تل سكيات ـ التمانعة ــ تل تركي ــ تل السيد علي ــ تل السيد جعفر ــ مزارع التمانعة الغربية والشرقية.

وأضاف أنه ما تزال قواتنا العاملة في تلك المنطقة تتابع أعمالها القتالية بتصميم كبير من أجل القضاء على الإرهاب التكفيري أينما وجد على الجغرافيا السورية.

و أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أن الجيش السوري سيوقف إطلاق النار من جانب واحد في إدلب اعتبارا من يوم غد السبت 31 أغسطس الجاري.

وقال المركز الروسي للمصالحة في قاعدة حميميم: “من أجل تحقيق استقرار الوضع، توصل المركز الروسي للمصالحة في سوريا، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار من قبل القوات الحكومية السورية من جانب واحد، اعتبارا من الساعة 06:00 من صباح يوم 31 أغسطس 2019 في منطقة وقف التصعيد في إدلب”.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قد اعتبر أن الاتفاق الروسي التركي حول منطقة إدلب ما زال ساريا رغم الصعوبات، مؤكدا أن بلاده لم يكن لها أن تقف متفرجة على هجمات المسلحين من هذه الأراضي.

•اقرأ أيضاً: تعزيزات عسكرية للجيش السوري تصل إلى ريف اللاذقية الشمالي ..فيديو

وقال شويغو في تصريح صحفي أدلى به الثلاثاء، إن اتفاق سوتشي المبرم في 17 سبتمبر 2018 بين روسيا وتركيا “سار، لكن هناك صعوبات ومشاكل” تعتري تنفيذه بالكامل.

خريطة ريف إدلب

لمشاهدة الخريطة (اضغط بشكل مطول على صورة الخريطة واضغط الفتح في علامة تبويب جديدة ).

ولتحميل الخريطة  بدقة عالية عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

للمزيد تابع قناتنا على التلغرام

المصدر: موقع ترندينغ – حمزة سليمان

زر الذهاب إلى الأعلى