أخبار سورياالأخبارمميز

صدمة داخل إسرائيل بعد قرار ترامب بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا

تحدث الاعلام الإسرائيلي اليوم : إن إسرائيل فوجئت بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السماح للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالشروع في عملية عسكرية في شمال شرقي سوريا .

واصيب كبار المسؤولين في النظام الأمني والسياسي في كيان العدو الإسرائيلي بحالة ذهول وفال مصدر :هذا الأمر لم يطرح لنقاش جدي، وربما لم يتم مناقشته، في اجتماع مجلس الوزراء السياسي – الأمني، أول أمس، والذي ركز على التوترات مع إيران والساحة الفلسطينية
واشارالإعلام الإسرائيلي إلى أنها “المرة الثانية التي يفاجئ فيها ترامب إسرائيل بقرار يتعلق بسوريا، بعد أن قرر سحب القوات الأمريكية في ديسمبر”.

كذلك صرح رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي( أفيف كوخافيفي ) خلال مراسم تخليد ذكرى ضحايا سلاح المظليات،: إننا نراقب عن كثب ونجري تقييمات للوضع ونتخذ قرارات مهنية تؤدي إلى إحباط التهديدات، إلى جانب الحفاظ على التوازن ، ولن نسمح بإلحاق الضرر بدولة إسرائيل، وإذا حدث ذلك، فسنرد بقوة.

وكان أعلن البيت الأبيض عن سحب قوات أمريكية من شمال شرق سوريا قبيل العملية العسكرية التي تنوي تركيا القيام بها ،كذلك الرئيس الأمريكي قال الاثنين : إنه حان الوقت لتخرج الولايات المتحدة من الحروب السخيفة التي لا نهاية لها في سوريا.

المصدر :RT

فريق التحرير

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى