أخبار سورياالأخبارمميز

الجيش السوري ينتشر في مدينة الدرباسية على الحدود مع تركيا ..صور

ذكرت وكالة “سانا”، اليوم الأحد 27 أكتوبر/تشرين الأول، ان وحدات الجيش السوري وسعت انتشارها شمال سوريا ودخلت مدينة الدرباسية على الحدود مع تركيا .

وذكرت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أن الوزارة أرسلت عشرات العربات المدرعة من طراز “تيغر” و”تايفون-أو” للشرطة العسكرية في قاعدة حميميم الجوية في سوريا.

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الدفاع أن حوالي 300 من رجال الشرطة العسكرية الروسية وصلوا إلى سوريا للمساعدة في سحب القوات الكردية من الحدود مع تركيا.وقالت الخدمة الصحفية: “تم إرسال العشرات من العربات المدرعة على متن طائرات النقل العسكرية “إيل-76” إلى القاعدة الجوية حميميم في سوريا، حيث ستقوم الشرطة العسكرية الروسية بمهام خاصة على الحدود السورية التركية باستخدامها. تم إرسال مركبات مدرعة من طراز “تيغر” و”تايفون-أو” إلى سوريا من المطارات العسكرية في منطقة روستوف وإقليم كراسنودار “.

تجدر الإشارة إلى أن المركبات المدرعة مصممة لنقل الأفراد وتثبيت مختلف المعدات أو أنظمة الأسلحة، ومجهزة بنظام إدارة المعلومات، وكذلك تكييف الهواء.من جهة ثانية دخلت طلائع الجيش السوري إلى بلدتين محاذيتين للشريط الحدودي بين سوريا وتركيا.وقال مراسل “سبوتنيك” في محافظة الحسكة أن وحدات من الجيش العربي السوري دخلت قبل قليل إلى وسط بلدة (أبو راسين) بريف رأس العين الشرقي على التوازي مع توجه وحدات أخرى إلى بلدة الكسرة التي تبعد نحو 5 كم من الشريط الحدودي السوري التركي، وكلا البلدتين تتبعان إداريا لمدينة رأس العين.وتتمتع بلدة “الكسرة” بأهمية حيوية نظرا لوقوعها على الطريق الدولي المحاذي للحدود ويصل بين مدينتي الدرباسية ورأس العين.

وفي السياق، بدأ تنظيم “قسد” هجوما على قرى لوذي وحميد الواقعتين شمال غرب أبو راسين باتجاه مدينة رأس العين غربا، وهما تبعدان نحو ٣ كم عن الحدود السورية التركية، و١٦ كم شرق المدينة التي خسرها التنظيم ظهر السبت.

وقال مراسل “سبوتنيك” إن مسلحي تنظيم “قسد” اقتحموا القريتين قبل قليل من مواقعهم في القرى المجاورة، فيما أكدت مصادر محلية استمرار الاشتباكات العنيفة داخلها حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى