أخبار العالمالأخبار

السعودية .. رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية

نستعرض لكم رابط حساب المواطن السعودي ، حيث ينتظر خلال الساعات القليلة القادمة كافة المستفيدين من البرنامج إيداع المبالغ المستحقة في حساباتهم البنكية.

وذلك بالتزامن مع يوم العاشر من شهر ديسمبر من العام الجاري 2019، حيث أن برنامج حساب المواطن يقوم بصرف المستحقات المالية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي كما هو معتاد، حيث يحصل المستفيدون ممن أتت أسمائهم في النتائج الأهلية للدفعة الخامسة والعشرين من، والتي قد ظهرت خلال الأيام الماضية.

ويعد حساب المواطن السعودي برنامج لدعم المواطنين والأسر في المملكة العربية السعودية من محدودي الدخل، والذين يحتاجون إلى زيادة دخلهم من أجل مواكبة الأعباء المعيشية، والتي تتمل في الأسعار المرتفعة للسلع الهامة والكثير من الخدمات، والتي ارتفعت جراء الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية ضمن رؤية المملكة لعام 2030، والتي تهدف إلى التقليل من الدعم المقدم للمواطنين، وإيصال الدعم للمستحقين.

ومن أجل الحصول على الدعم المقدم من قبل حساب المواطن فكل ما عليك هو أن تكون مطابقاً للشروط التالية:

1- أن تكون سعودي الجنسية.
2- أن يكون المستفيد من المقيمين بالمملكة.
3- أن يكون المستفيد لايقيم بالمملكة لأكثر من 90 يوماً في العام.
4- يتم صرف الدعم المالي للابن والزوج والزوجة غير السعودية ممن يقومون بحمل بطاقات التنقل.
5- أن يكون المستفيد لا يتواجد في أي دار من دور الإيواء أو داخل السجون.

ويتم التقديم في برنامج حساب المواطن من خلال الموقع الرسمي للبرنامج على شبكة الانترنت من خلال الرابط: www.ca.gov.sa ومن ثم تقوم بتسجيل الدخول واتباع التعليمات، وسيتم معرفة النتيجة خلال أيام قبل صرف الدفعة القادمة، والمقرر صرفها في يوم العاشر من الشهر القادم.

ومن أجل الاستعلام عن المبالغ المستحقة للمستفيدين من برنامج حساب المواطن السعودي فكل ما عليكم هو زيارة موقع حساب المواطن www.ca.gov.sa ثم الدخول إلى حسابك الشخصي على الموقع، ومن ثم معرفة قيمة المبلغ المستحق للدفعة الخاصة بك، وفي حال عدم مطابقة الدعم المصروف لك، مع المبالغ التي من المفترض أن تحصل عليها، وذلك من خلال حاسبة حساب المواطن، والمتواجدة في الموقع الرسمي للبرنامج.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام لتصلك الأخبار لحظة بلحظة

زر الذهاب إلى الأعلى