أخبار اللاجئينالأخبارمميز

ترحيل لاجئة سورية من تركيا تعرضت للابتـزاز بصور خادشة

اتخذت السلطات التركية قراراً بترحيل سيدة سورية بعد إلقاء القبض عليها وتبادلها تهـم الابتزاز بصور غير لائقة  مع شاب سوري يعمل في مجال العقارات، وذلك في ولاية أورفة التركية .

وفي التفاصيل، قالت صحيفة “صباح” التركية ، أن الشرطة التركية أوقفت في شهر آب 2019، الشاب السوري المرموز لاسمه “س،ج”، للاشـتباه به أثناء خروجه من أحد الأسواق مسرعاً.

وعقب إيقاف الشرطة للشاب السوري، اقتربت السيدة السورية “ل،م” البالغة من العمر 34 عاما، وهي أم لـ 4 أطفال، مبلغة الشرطة بأنّها تريد أن تقدّم شكوى قضائية بحق الشاب “س،ج”.

وأفادت “ل” بأنها قدمت إلى تركيا عم 2014 عقب دخولقريتها من قبل قسد، وتبادلت الاتهـامات مع “س” بالانتساب “بي كي كي”، وذلك عقب سوقهما إلى مركز للشرطة.

واتخذت المحكـمة، وفقاً للمعلومات الواردة في الصحيفة، قرارا بأنّه لا مجال لمقاضاة “ل ، م”، فيما تمّ توقيف “س ، ج” بتهـ.مة الانتساب للتنظيمات الإرهـابية، وذلك بعد العثور على صور لعناصر إرهـابية في هاتفه الجوال.

وفي الـ 7 من تشرين الأول، تقدم الشقيق الأكبر لـ “س” بشكوى بحق السيدة السورية، مدعياً أنها تزوجت من شقيقه رسمياً، ووجهت له تهـ.ديداً بنشر صور غير لائقة له وهي بحوزتها، في حال تم ترحيلها من الأراضي التركية.

من جهتها، رفضت “ل ، م” الادّعاءات التي وجّهت إليها من “أ ،ج”، مدّعية بأنها لم تتزوج من “س ، ج”، وأنّها تعرّفت عليه عام 2014، لحظة قدومها من سوريا، وبحثها عن منزل للإجار.

وقالت “ل” أنها عندما التقت بـ “س” العامل في مكتب عقارات، نظر إليها نظرات لم تكن مطمئنة، ومن ثم عثر على صور غير لائقة لها، محاولا ابتزازها، كما وهـدّدها بنشرها، وإرسالها إلى أقاربها، وبترحيلها خارج الحدود تركيا.

وأضافت “ل” أنه قام بتنفيذ تهديداته وأرسل الصور إلى عائلتها، وأنها تشعر بالخـوف لأن عشيرتها ستقتلها في حال رُحلت إلى سوريا، مشيرة إلى أنه حول حياتها إلى جحيم، وأن الملجأ الوحيد لها تركيا بسبب أولادها.

واتخذت محـكمة العدل في ولاية شانلي أورفا التركية قرارا بترحيل سيدة سورية وتدعى “ل ، م”، حيث تمّ تسليمها في الـ 10 من تشرين الأول 2019، لإدارة الهجرة في شانلي أورفا ومنها إلى مركز الإعادة إلى سوريا في ولاية غازي عنتاب.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام لتصلك الأخبار لحظة بلحظة

فريق التحرير

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى