الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

الجيش السوري يفتح محور جديد ويحرر بلدات هامة في ريف ادلب .. خريطة

تابعت وحدات الجيش السوري عملياتها العسكرية في ريف ادلب الجنوبي محررة قرى وبلدات جديدة بعد فتح محور جديد غرب مطار ابو الضهور .

وذكر مصدر ميداني لموقع ترندينغ ان وحدات الجيش السوري وبعملية مباغته تمكنت من تحرير قرى ومزارع حلبان وسمكة وتل خطرة وخربة نواف بعد تكبيد التنظيمات الارهابية خسائر بالأفراد والعتاد.

سوريا – ريف ادلب الجنوبي

 

وذكرت وكالة “سانا” إن “وحدات الجيش العاملة على محور أبو الضهور خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “جبهة النصرة”، والمجموعات التابعة لها التي حاولت استغلال الظروف الجوية وانتشار الضباب الكثيف للتسلل والهجوم على بعض مواقع الجيش العربي السوري”.

وبينت أن “وحدات الجيش العربي السوري تمكنت بنتيجتها من تطهير قرى ومزارع حلبان وسمكة وتل خطرة وخربة نواف على اتجاه أبو الضهور معرة النعمان”.

وبهذا التقدم أصبحت عمليات الجيش السوري باتجاه محور سراقب ، ومن محور اخر جنوبي باتت وحدات الاقتحام على مسافة ستة كيلو متر من معرة النعمان

وفي وقت سابق أعلن الجيش العربي السوري أن قواته باتت على بعد كيلومترات قليلة عن مدينة معرة النعمان الإستراتيجية على الطريق الدولي حلب-دمشق، مؤكدا أن قواته تتابع هجومها باتجاهي الجنوب والجنوب الشرقي لمحافظة إدلب.

تجدر الإشارة إلى أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت أول أمس تطهير ما يزيد عن 320 كم2 والدخول إلى أكثر من أربعين بلدة وقرية بريف ادلب الجنوبي الشرقي بعد دحر “جبهة النصرة” وبقية التنظيمات الإرهابية منها.

اقرأ أيضا : خريطة توزع السيطرة والقوى في سوريا محدثة

خريطة ريف إدلب

لمشاهدة الخريطة ( افتحها في علامة تبويب جديدة ) ولـ تنزيل خريطة ادلب عبر قناتنا على تلغرام اضغط هنا .

المصدر: موقع ترندينغ – حمزة سليمان

يرجى وضع رابط الخبر في حال تم نقله من الموقع ..

فريق التحرير

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى