أخبار محليةمحلياتمميز

تقدم مليون ليرة .. الكنيسة السريانية في حلب تشجع الشباب على الزواج

أعلنت الكنيسة السريانية “مطرانية السريان الأرثوذكسية” في حلب عما وصفته بـ “هدية العام الجديد”، المتمثلة في التكفل بمصاريف الزواج لشبابها وآجار المنازل وحتى تعليم الأطفال، لمدة عام كامل،وذلك لتشجيعهم على الارتباط بالارض

ونشرت المطرانية عبر صفحتها على “فيسبوك” أنه: “ضمن إطار تشجيعها الشباب السرياني على الزواج وتكوين عائلة مقدسة، فإن مطرانية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس تقدم لشبيبتها بعض الامتيازات الخاصة”.

وأضافت المطرانيةأن : “الامتيازات هي في حال تقدموا للزواج خلال العام 2020، وبشرط استمرار إقامة العائلة في نطاق أبرشية حلب وتوابعها بعد الزواج”.

وسردت المطرانية الأمور التي ستتكفل بها وهي “إتمام طقس الزواج في كنائس حلب وتوابعها بدون أجور كنسية، وتقديم صالات الكنيسة مجاناً لتهاني وحفلة العرس”.

وأشارت المطرانية أيضاً إلى أنها ستقدم “مبلغ مليون ليرة سورية هدية زواج، مع تغطية آجار المنزل لمدة عام واحد، لمن لا يملك منزل في حلب وتوابعها”.

وتابعت المطرانية جوانب “هديتها” بـ “تغطية مصاريف المشفى لكل الولادات وتغطية كاملة لحليب وحفاظات الأطفال في العام الأول من عمرهم، مع تسجيل جميع الأطفال مجاناً في مدارس الطائفة لكل سنوات الدراسة في المرحلة الابتدائية”.

ولاقت “هدية العام الجديد” الخاصة بمطرانية السريان الأرثوذكسية في حلب ردود أفعال مختلفة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، كان أغلبها معجبة بهذه الخطوة ومرحبة بالمبادرة.

1– اتمام طقس الزواج في كنائسنا بحلب وتوابعها بدون أجور كنسية.
2– تقديم صالات كنيستنا مجاناً لتهاني وحفلة العرس.
3– تقديم مبلغ مليون ليرة سورية هدية زواج.
4– تغطية آجار المنزل لمدة عام واحد (لمن لا يملك منزل في حلب وتوابعها).
5– تغطية مصاريف المشفى لكل الولادات.
6– تغطية كاملة لحليب وحفاظات الأطفال في العام الأول من عمرهم.
7– تسجيل جميع الأطفال مجاناً في مدارس الطائفة (بني تغلب الأولى والثانية) لكل سنوات الدراسة في المرحلة الابتدائية.

وجاءت ردود أفعال أخرى أيضاً ترى أن هذا الإعلان “يحمل شيئ من التمييز، خصوصاً أن هذه المبادرة تحمل طابعاً دينياً، ومنه تشمل طائفة محددة”.

هدية العام الجديد لشبيبتنا السريانية الارثوذكسية في أبرشية حلب وتوابعهاضمن إطار تشجيعها الشباب السرياني على الزواج…

Gepostet von ‎مطرانية السريان الأورثوذكس | ܡܝܛܪܦܘܠܝܛܘܬܐ ܕܣܘܪ̈ܝܝܐ ܐܪ̈ܬܕܘܟܣܘ ܒܚܠܒ‎ am Dienstag, 31. Dezember 2019

يذكر أن مطرانية السريان الأرذوكسية كانت انضمت لمبادرة وزارة الأوقاف الأخيرة “الدين أخلاق” التي تختص بدعوة التجار والمؤسسات لمراعاة الضيقة الحالية التي يمر بها المواطن السوري ومد يد المساعدة للذين هم في اشد الحاجة لها.

المصدر: تلفزيون الخبر

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق