أخبار محليةمحلياتمميز

منخفض جديد محمل بالأمطار والثلوج تغطي سوريا .. إليكم حالة الطقس

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية وتضعف الفعالية الجوية بدءا من ساعات بعد الظهر ويكون الجو غائما بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر على المنطقة الجنوبية.

ووفقا للمديرية فإن سماكة الثلوج بلغت في حضر بمحافظة القنيطرة 60 سم وفي سرغايا بريف دمشق 12 سم وفي عرنة 15 سم.

وفي تصريح لـ سانا بين الراصد الجوي شادي جاويش أن المنخفض الجوي المرفق بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة الذي يسيطر حالياً على المنطقة مستمر خلال الـ 24 الساعة القادمة مع تأثير أكبر على المنطقة الجنوبية بسبب تحركه باتجاه الجنوب ويضعف تدريجيا بدءا من الصباح الباكر ليوم الغد ليتلاشى نهائيا خلال ساعات بعد الظهر والمساء.

ووفق جاويش يكون الوضع مستقرا يومي السبت والأحد والأجواء شديدة البرودة خلال ساعات الليل ودرجات حرارة تلامس الصفر المئوية في معظم المناطق وتصل إلى ناقص 3 و4 في المناطق الجبلية مع تشكل الصقيع.

وتوقع جاويش أن يبدأ تأثير منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة مساء الأحد على المنطقة الساحلية ويمتد يوم الاثنين إلى باقي المناطق ويستمر من 24 إلى 48 ساعة كحد أقصى مع هطولات مطرية غزيرة في معظم المناطق وثلجية على الـ 900.

وفيما كانت الأمطار غزيرة و ديمية في دمشق و أغلب الجنوب السوري , وشهدت مرتفعات دمشق هطولات ثلجية صافة ولكنها لم تستمر طويلاً وعادت لتصبح أمطار ممزوجة بالثلوج , أما مناطق ريف دمشق الغربي فقد شهدت ثلوج غزيرة والطريق أصبح سالك بصعوبة من الزبداني ومابعد , أيضاً طريق ضهر البيدر دمشق – بيروت شبه مقطوع حسب بيان قوى الأمن الداخلي في لبنان بحسب صفحة هوى الشام.

ومناطق القنيطرة و جبل الشيخ وما حولها ومرتفعات السويداء شهدت هطولات ثلجية غزيرة أدت لإغلاق عدد كبير من الطرق , وأمطار اللاذقية أيضاً أدت لفيضان عدد من الطرق بسبب السيول وأيضاً غمر معمل سادكوب للغاز بالمياه على طريق اتستراد اللاذقية حلب – الصناعة ما أدى إلى انجراف اعداد كبيرة من اسطوانات الغاز المنزلي خارج المعمل باتجاه الاتستراد والطريق العام والمناطق المحيطة لمسافة 1 كم تقريبا و وفاة شخص و فيضان نهر زغرين في اللاذقية.

اشترك في قناة موقع ترندينغ على التلغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق