أخبار رياضيةرياضة

مدرب منتخب سوريا الجديد نبيل معلول يصل إلى دمشق

وصل صباح الأحد إلى دمشق، المدرب التونسي نبيل معلول ، برفقة مساعديه، تمهيدا لاستلام مهامه كمدرب للمنتخب السوري الأول بكرة القدم.

واستقبل نبيل معلول في مطار دمشق، العميد حاتم الغايب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، والداعم الأساسي لفكرة الاعتماد على مدرب قادم من الخارج لقيادة منتخبنا.

وأعلنت الصفحة الرسمية للاتحاد السوري لكرة القدم، أن توقيع العقد مع المدرب التونسي سيكون خلال أيام، دون تحديد موعد رسمي للمؤتمر.

وطرح اسم المعلول لتدريب منتخبنا منذ استلام الاتحاد الكروي الحالي لمهامه مطلع العام، إلا أن عقبات داخلية وخارجية، مرتبطة بأنظمة الاتحاد الرياضي، وبأموال سوريا المجمدة لدى الفيفا أخرت إكمال الاتفاق، حتى مطلع آذار.

وتشهد مسيرة المعلول التدريبية على محطات ناجحة عدة كانت بدايتها بالتتويج بكأس أمم إفريقيا مع تونس 2004 كمساعد مدرب للفرنسي “روجيه لومير”.

وقاد المعلول المنتخب التونسي إلى مونديال 2018 في روسيا، وخرج معه حينها من الدور الأول، كما درب المنتخب الكويتي.

وحقق المعلول كمدرب لفريقه “الترجي” التونسي الثلاثية التاريخية في العام 2011 بالتتويج بالدوري والكأس ودوري أبطال افريقيا.
وحصد المعلول مع نادي “الجيش” القطري كأس قطر للعام 2014، كما درب نادي “الدحيل” القطري، الذي غادره مطلع عام 2019.

ويعرف السوريون وجه المعلول وكلماته جيدا، كونه ضيف أساسي على شاشاتهم، كمحلل للمباريات في قنوات “بي ان سبورتس” المتخصصة بالرياضة.

يذكر أن منتخبنا الوطني سيواجه المالديف ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، نهاية آذار، مع توارد أنباء تؤكد نية الاتحاد الاسيوي بتأجيل الجولتين القادمتين من التصفيات، بسبب المخاوف من فيروس كورونا، بانتظار صدور قراره الرسمي.

اشترك في قناة موقع ترندينغ على التلغرام

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق