أخبار اللاجئينالأخبارمميز

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة 15 مليون يورو للشباب السوريين

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة 15 مليون يورو للشباب السوريين

وقعت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن “ماريا هادجيثودسيو” ورئيس الجامعة الألمانية الأردنية “منار فياض” على اتفاقية منحة ثنائية لدعم شباب أردنيين وسوريين.

وبلغت قيمة المنحة “15 مليون يورو” لدعم 2245 أردني من الفئات الأقل حظا، ولاجئ سوري بـ”منح دراسية للتعليم العالي ممولة بالكامل”، حسبما رصدت الوسيلة.

ويتيح مشروع دعم التعليم العالي للاجئين السوريين والشباب الأردنيين “EDU-SYRIA III” الممول من الاتحاد الأوروبي فرصة للشباب في متابعة التعليم العالي.

كما يدعم التعليم المهني والتدريب التقني، بالإضافة إلى تأهيل المعلمين، وزيادة الأعمال، ودورات موجهة نحو سوق العمل و برامج صيفية لطلاب المدارس الثانوية.

وسيستمر المشروع 4 سنوات، بهدف زيادة قدرة مؤسسات التعليم العالي الأردنية، وتعزيز التماسك الاجتماعي بين اللاجئين السوريين والمجتمع الأردني.

وقدم برنامج المنح الدراسية للاجئين السوريين أكثر من 3500 منحة دراسية حتى الآن، بدعم من صندوق مدد الأوروبي وبقيادة الجامعة الألمانية الأردنية.

وقالت السفيرة الأوروبية أن هذه المنحة ستعطي فرصة للشباب السوريين والأردنيين لمتابعة تعليمهم ويعزز إمكانية حصولهم على وظائف وسبل عيش مستقرة.

من جهتها، رأت رئيسة الجامعة الألمانية الأردنية أن هذه الفرصة تعد طريقا أفضل للوصول إلى التعليم العالي وتمكن الشباب من إحداث فرق كبير في مستقبلهم.

ويضم الاتحاد 9 شركاء محليين ودوليين، كما يتعاون المشروع مع صناديق المساعدات الأردنية: صندوق المعونة الوطنية ، تكية أم علي ، صندوق الأمان ، وصندوق الزكاة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق