مجتمعمنوعات

مقابلة مع السيد ادم 2020 – الجمهور يطالب بالجزء الثاني



تابعنا عبر

حقق مسلسل مقابلة مع السيد ادم 2020 ، نسب مشاهدة عالية من الجمهورين السوري والعربي خلال عرضه في شهر رمضان المبارك على القنوات التلفزيونية ومنصات البث الرقمي وفق تقارير لشبكات رصد متخصصة بنسب المشاهدة وحسب عدة استطلاعات رأي.

مؤلف ومخرج العمل مقابلة مع السيد ادم 2020 فادي سليم قال في حديث لـ سانا “عملنا كورشة عمل سواء في الكتابة أو في التصوير على كل تفاصيل العمل لإرضاء الجمهور الذي يصعب تلبية أذواقه المتعددة وجاءت النتيجة كما تمنينا واجتهدنا من خلال تقبل المشاهدين للعمل والتفاعل معه رغم صعوبته في طريقة سرد الأحداث وخصوصية شكله الفني”.

وأوضح المخرج سليم أنه لا يصنف العمل تحت مسمى دراما بوليسية رغم أن الحامل الأساسي للأحداث هو القالب البوليسي وذلك لاحتواء القصة على العديد من أنواع الدراما وتشابك وتنوع العلاقات بين شخصيات المسلسل واختلاف حالاتهم الدرامية.

مخرج مسلسل عن الهوى والجوى يفضل أن يكتب أعماله منفرداً أو الاستعانة بأحد أصدقائه من الكتاب ممن يتوافق معهم في الرؤية وطريقة التفكير ويؤمن بأن العمل الفني يمثل وجهة نظر صانعه متجنباً في أعماله السجال أو الاختلاف في وجهات النظر بين الكاتب والمخرج بأن يقدم للجمهور رؤيته الفنية الخاصة ويطرح مشروعه الفني الذي يتحمل مسؤوليته كاملة.

ويشير سليم إلى أن طريقته في الكتابة تنطلق من امتلاك الفكرة بشكل واضح في البداية وليتم بعدها اختيار الممثلين المناسبين للقصة والاتفاق معهم ليكونوا شركاء حقيقيين في بناء العمل ثم يقوم بعدها بكتابة النص وشخوصه اعتماداً على معرفته بخصوصية ومواصفات هؤلاء الممثلين ورؤيته لهم وما يمكن أن يقدموه للعمل ليكون أداؤهم واقعياً بعيداً عن التكلف مع الاستفادة من آراء الاختصاصيين في التفاصيل.

كما يسعى سليم إلى أن يكون أداء الممثلين للشخصيات نابعاً من داخلهم وبشكل فيه الكثير من الطبيعية.

وعانى تصوير مقابلة مع السيد آدم صعوبات تمثلت بالحاجة لفترة تحضير طويلة إلى جانب إيقاف التصوير وهو بمراحله الأخيرة بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا ليتم فيما بعد استكمال ما تبقى من مشاهد تصوير بعض مشاهد الجزء الثاني من العمل على حد تعبير المخرج.

ويفضل سليم أسلوب عدم شرح كل الأحداث والتفاصيل للمشاهد وهذا ما اتبعه في إنجاز مقابلة مع السيد آدم ليكون هنالك تفاعل أكبر مع المشاهد من خلال التحليل والمناقشة طيلة عرض الحلقات.

وقال “ما حققه المسلسل من تفاعل كبير بمختلف وجهات النظر سواء قبلت أو انتقدت ما قدمناه يعطينا دافعاً للاستمرار بذات الطريقة في العمل لأن الجمهور ذكي وليس من السهل الوصول إليه وإرضاؤه ما يتطلب جهداً كبيراً”.

ويرى مخرج مسلسل دومينو أن الأعمال الدرامية المحلية التي قدمت خلال السنوات الأخيرة رغم الصعوبات المرافقة لإنجازها تمثل جهود صناعها التي يجب أن تحترم مؤكداً ضرورة الاستفادة من كل هذه التجارب والتعلم منها سواء كانت ناجحة أو لا.

ويختم المخرج سليم بالدعوة إلى زيادة دعم الدراما السورية لأنها تشكل صناعة وطنية حقيقية ولتعطي مردوداً أكبر للاقتصاد الوطني إلى جانب قدرتها على حمل رسائل عديدة للداخل والخارج مبيناً أن الدراما السورية ليست مادة ترفيهية فحسب ويجب أن تتابع مسيرة تطورها التي توقفت بسبب ظروف الحرب.

يشار إلى أن مقابلة مع السيد آدم من بطولة كل من الفنانين غسان مسعود ومحمد الأحمد وضحى الدبس ورنا شميس وكارمن لبس ولجين اسماعيل وتولين البكري وجرجس جبارة وجيانا عنيد ومصطفى المصطفى ووسيم الرحبي وأكرم الحلبي ومنة فضالي والسدير مسعود وآخرين وشارك في كتابة السيناريو والحوار شادي كيوان.

قناتنا على التلغرام ليصلك كل جديد

زر الذهاب إلى الأعلى