مجتمعمنوعات

في الكويت .. القبض على شبكة انشأت غرف غير اخلاقية على برنامج كلوب هاوس



تابعنا عبر

ألقت الشرطة الكويتية القبض على شبكة انشأت غرف غير اخلاقية للتعارف على تطبيق او برنامج كلوب هاوس الشهير .

وفي التفاصيل : ذكرت ادارة الجرائم الالكترونية في دولة الكويت ، ان السلطات القت القبض على عدد من المواطنين والوافدين بعد كشفهم بإقامة غرف تعارف للزواج حمل اسم “جمع راسين بالحلال” على تطبيق كلوب هاوس .

وذكر موقع الانباء الكويتية ان السلطات القت القبض على الاشخاص المتهمين بتهمة “مخالفة الآداب العامة على كلوب هاوس، والتحريض على ممارسات غير أخلاقية وتجاوز حدود الآداب العامة”.

وأكد مصدر أمني مطلع في قطاع الأمن الجنائي أن إدارة الجرائم الإلكترونية ضبطت خلال اليومين الماضيين مواطنين ووافدين لمخالفة الآداب العامة على كلوب هاوس، والتحريض على ممارسات غير أخلاقية وتجاوز حدود الآداب العامة.

وأضاف المصدر: قام القطاع بإحالة عدد من الموقوفين من المواطنين إلى النيابة العامة ووافدين الى الإبعاد الإداري للصالح العام، لافتا إلى ان رجال المباحث الإلكترونية بالمرصاد لكل من تسول له نفسه مخالفة القانون.

وذكر المصدر، أن إدارة الجرائم الإلكترونية رصدت في الآونة الأخيرة وجود غرف في البرنامج فيها مخالفة للآداب وتحريض على الفسق والفجور.. ، وعليه صدرت التعليمات لضبطهم، لافتا إلى أن المضبوطين من قبل المباحث الجنائية كانوا يدخلون بأسمائهم الحقيقية، وآخرون يدخلون بأسماء وهمية، مؤكدا أن مخالفة الآداب العامة لا علاقة لها بالتعبير عن الرأي.

وذكر المصدر ان تدخل قطاع الأمن الجنائي في مثل القضايا غير الأخلاقية او التي تمس الأمن ينطلق من دوره المكلف به.

وتداول عدد من النشطاء والحسابات الإخبارية في الكويت مقطعاً مسجلاً من داخل الغرفة في التطبيق، حيث اعتمد القائمون عليها على عرض طلبات الشباب الراغبين بالزواج على الفتيات الموجودات في الغرفة في محاولة للجمع بينهم بغرض الزواج.

وانتقد نشطاء بينهم نائب سابق إقامة هذه الغرفة، مؤكدين أن ما تم فيها مخالف لعادات وتقاليد المجتمع الكويتي المحافظ.

وشهد تطبيق “كلوب هاوس” القائم على التسجيل الصوتي إقبالاً كبيراً في الكويت من قبل فئات مختلفة بينهم مسؤولين وإعلاميين شاركوا في غرف افتراضية لمناقشة قضايا مختلفة.

المصدر : وكالة الانباء الكويتية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى